29-سبتمبر-2023
شباب بلوزداد

جماهير شباب بلوزداد في نهائي كأس الجزائر بملعب وهران (الصورة: Getty)

سيتعرّف الثنائي الجزائري، شباب بلوزداد واتحاد الجزائر، في حال تأهلهما، إلى دور المجموعات من منافسة رابطة أبطال أفريقيا والكونفدرالية، عن منافسيهم خلال القرعة التي ستجري الأسبوع المقبل. 

شباب بلوزداد وضع رجلًا في هذا الدور من المنافسة بينما تأهل اتحاد الجزائر مؤجّل إلى الأحد

وحدّد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الجمعة، تاريخ السادس من تشرين الأول/أكتوبر الداخل، موعدًا لإجراء مراسم قرعة دور المجموعات لمسابقتي رابطة أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، بجوهانسبرج عاصمة جنوب أفريقيا، وفق ما نقلته تقارير رياضية

ونهاية هذا الأسبوع سيتم التعرف على الفرق، التي ستشارك في هذا الدور من المنافستين، عقب إجراء مقابلات العودة من الدور التمهيدي الثاني.

وفي منافسة رابطة الأبطال الأفريقية، ستكون الجزائر ممثلة بفريق شباب بلوزداد الذي قطع خطوة عملاقة نحو التأهل للدور المقبل بعد عودته بنقاط مقابلة الذهاب بسيراليون على حساب نادي بو رانجرز المحلي بنتيجة (3-1)، على أن تقام مقابلة العودة يوم غد السبت بملعب ميلود هدفي بوهران، في حالة عدم تأخير "كاف" للمواجهة بسبب تأخر وصول النادي السيراليوني.

واتحاد الجزائر سيكون ممثلًا في منافسة كأس الكونفدرالية، حيث يسعى لاقتطاع تأشيرة التأهل إلى مرحلة المجموعات، خلال مقابلة العودة التي تجمعه بالفتح الرباطي، يوم الأحد، بملعب ميلود هدفي بوهران. علمًا أن نادي "سوسطارة" عاد بنقطة تعادل ثمينة (1-1) من مقابلة الذهاب، التي لعبت السبت الماضي. 

وتنطلق الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات لدوري الأبطال وكأس الكونفدرالية أحد أيام 24 أو 25 أو 26 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل .