02-يناير-2024
غويري

(الصورة: فيسبوك)

نفى نادي رين الفرنسي، تصريحات الناخب الوطني جمال بلماضي، بخصوص إصابة المهاجم الدولي أمين غويري والتي ستحرمه من المشاركة في كأس أمم أفريقيا.

نادي رين: نتأسف كثيرا على تضييع اللاعب فرصة المشاركة في هذه البطولة

وقال النادي الفرنسي في بيان نشره على موقعه الرسمي إنه "بعد تصريحات مدرب منتخب الجزائر، يؤكد نادي رين بأن كل المعلومات حول الحالة الصحية لأمين غويري قد تم إرسالها للمنتخب الجزائري في الوقت المحدد، من أجل اتخاذ القرار النهائي حول مشاركة اللاعب من عدمها في نهائيات كأس أمم أفريقيا".

وأضاف النادي الفرنسي: "نادي رين يتأسف كثيرا على تضييع اللاعب فرصة المشاركة في هذه البطولة، ويتمنى حظًا سعيدًا للمنتخب الجزائري فيها".

وكان الناخب الوطني قد أعلن أمس أن نادي "رين" لم يُرسل تقريرًا طبيًا بشأن إصابة الدولي الجزائري، وأن اللاعب هو من أخبره بإصابته على مستوى الركبة.

وإثر ذلك، قال بيان نشره الاتحاد الجزائري لكرة القدم على فيسبوك إنّ "أمين غويري لاعب نادي رين الفرنسي، غادر، معسكر المنتخب الوطني بعد تلقيه الضوء الأخضر من الطاقم الفني بالتشاور مع الطاقم الطبي."

وأوضح البيان بأنّ "اللاعب يعاني من إصابة بعد خضوعه لكشوفات طبية، ومعاينة ملفه الطبي مع ناديه، وبهذا لن يتمكن من المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة بكوت ديفوار".

من جهته، أبرز الدولي الجزائري، ومهاجم نادي "رين" الفرنسي أمين غويري أنه "يتحسر على تضييعه فرصة المشاركة في كأس أفريقيا مع المنتخب الوطني". 

ونشر غويري رسالة عبر خاصية "الستوري"على موقع "انستغرام" ، قال فيها: "إلى كل عشاق المنتخب الجزائري وبشكل عام كل الشعب الجزائري ، لم أكن أرغب أبدًا في كتابة هذه الكلمات ، لكن لسوء الحظ أنني لن أشارك في كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب الجزائري".

وأضاف: "لقد كان ذلك بمثابة حسرة حقيقية بالنسبة لي لأنني كنت متشوقا للمشاركة في هذه المنافسة وتمثيل بلدي ، سأكون الآن أول الداعمين للمنتخب وأنا متأكد من أنهم سيجعلون الشعب فخورًا بهم، وتحيا الجزائر".