نزيف متواصل.. 40 وفاةً في صفوف قطاع الصحة بسبب كورونا

نزيف متواصل.. 40 وفاةً في صفوف قطاع الصحة بسبب كورونا

نقابات الصحة أرجعت ارتفاع إصابات كورونا إلى التهاون والتقاعس (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

توفي صباح اليوم الأربعاء، رئيس قسم الأشعة بمصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية بالمستشفى الجامعي محمد عبد النور سعادنة، بسطيف متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

155 إصابة وسط الأطقم الصحية بولاية سطيف وحدها

وقالت مصادر طبية لوكالة الأنباء الجزائرية أن "الراحل البلغ من العمر 56 سنة كان قد نُقل إلى مصلحة الإنعاش بذات المركز الاستشفائي الجامعي، الاثنين المنصرم، بعد تفاقم وضعه الصحي جراء إصابته بكوفيد-19 قبل أن يتوفاه الأجل صباح اليوم".

ووقف الطاقم الطبي والإداري لمستشفى سطيف، اليوم، وقفة ترحم على روح الفقيد بساحة المستشفى قبل تأدية صلاة الجنازة عليه ونقل جثمانه ليوارى الثرى بمقبرة سيدي حيدر.

وأكد مدير الصحة والسكان لولاية سطيف، سليم رقام، في تصريحات سابقة، أن الولاية تحصي 155 حالة إصابة إيجابية بكورونا في صفوف الطواقم الطبية وشبه الطبية والعاملين في القطاع خلفت حالتي وفاة.

وفي سياق ذي صلة، أعلن رئيس نقابة مستخدمي الصحة العمومية إلياس مرابط، عن تسجيل 40 حالة وفاة وأكثر من 2500 حالة إصابة بفيروس كورونا بين مستخدمي الصحة، منذ ظهور الوباء نهاية شباط/ فيفري الفارط.

وحذّر الياس مرابط، من تنامي حالات الوفيات في وسط الأطقم الصحية المتواجدة في الصفوف الأولى لمواجهة الفيروس، مذكرًا بـ "وفات 7 أطباء وممرضين في الأسبوع الأخير بكل من بسكرة، قسنطينة، البليدة، العاصمة"، مشيرًا إلى تواجد العشرات من المنتسبين للقطاع في حالات حرجة بالمستشفيات.

وعن ارتفاع إصابات كورونا في الأيام الأخيرة، أوضح رئيس نقابة مستخدمي الصحة العمومية، أن "السبب الرئيسي يعود إلى التهاون والتقاعس من المواطنين وعدم احترام شروط الوقاية والسلامة"، مشيرًا إلى أن "غالبية الحالات المؤكدة مؤخرًا سجلتها اللجنة الوبائية في المحيط العائلي، وذلك ناجم عن الأعراس والجنائز..".

 

اقرأ / ي أيضًا:

كورونا.. 26 وفاة و1515 إصابة وسط مستخدمي قطاع الصحة

إصابات كورونا في ارتفاع ووزارة الصحة تتحدث عن تخطي الذروة