23-فبراير-2024
ثلوج

(الصورة: فيسبوك)

توقّع الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية جديدة للطقس، تساقطًا كثيفًا للثلوج عبر عدة ولايات ليل الجمعة إلى السبت.

الثلوج متوقّعة بالهضاب العليا والولايات الوسطى والغربية والشرقية للوطن

وجاءت نشرية الأرصاد الجوية من المستوى الثاني، لتشمل ولايات: تسمسيلت، الجلفة، سعيدة، سيدي بلعباس، البيض، الأغواط وتلمسان.

وأفادت النشرية أن سمك الثلوج سيتراوح ما بين 5 إلى 10 سم. بداية من الساعة الثالثة من صبيحة غد السبت وتستمر إلى غاية الساعة السادسة من مساء السبت.

وفي نشرية تخصّ مرتفعات الجهات الوسطى والشرقية، ستعرف ولايات تيزي وزو، البويرة، برج بوعريريج، سطيف، بجاية، جيجل، ميلة، قسنطينة، أم البواقي، سوق أهراس، باتنة، خنشلة وتبسة تساقطًا كثيفًا للثلوج.

وستتساقط الثلوج على المرتفعات التي يتعدى علوها 1000 متر. وسيكون سمك الثلوج ما بين 5 و10 سم بداية من الساعة الثالثة من زوال  السبت إلى غاية الساعة السادسة من صباح الأحد.

وكان الديوان نبّه، في نشرية سابقة، إلى تساقط أمطار رعدية غزيرة وهبوب رياح قوية عبر عدة ولايات.

وتخص ولايات: الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، تيبازة، تسمسيلت، الأغواط، غليزان، عين تيموشنت، وهران، الشلف، عين الدفلى، المدية، البويرة، تيزي وزو، سطيف، بجاية، بومرداس، جيجل، سكيكدة والبليدة.

وحذّر المصدر من هبوب رياح قوية عبر ولايات: تلمسان، عين تموشنت، وهران وغليزان. وستصل سرعتها إلى 70 كلم/سا وقد تصل إلى 90 كلم/سا وتستمر إلى غاية التاسعة ليلا.

وفي نفس النشرية، لفت، الديوان الوطني للأرصاد الجوية، إلى أنّ ولايات المسيلة، أولاد جلال، الجلفة، الأغواط، تيارت، عين الدفلى، تيسمسيلت، الشلف، سيدي بلعباس، سعيدة، غليزان، النعامة والبيض. ستعرف هبوب رياح قوية متبوعة بزوابع رملية.