16-ديسمبر-2021

الناشط السياسي رشيد نكّاز (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تعرض الناشط السياسي رشيد نكاز لحادث مرور خطير في ضواحي مدينة وهران غربي البلاد، تسبب له في إإصابات وكدمات في أنحاء جسمه.

ظهر نكاز في صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي طريحًا على الأرض عقب الحادث

وظهر نكاز في صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي طريحًا على الأرض عقب الحادث، ليتم بعد ذلك إسعافه من قبل مواطنين. وكان برفقة الناشط السياسي محاميه الذي بدا بصحة جيدة.

ومن خلال الصور، ظهر أن سبب الحادث يعود لاصطدام عنيف بين سيارة  دفع رباعي "هيونداي توسكان" كان يستقلها نكاز وأخرى من نوع "رونو كليو" على طريق مزدوج الحارات في ضواحي وهران.

وفي الفترة الأخيرة، خفف نكاز من ظهوره الإعلامي ونشاطه على مواقع التواصل، بسبب متاعبه الصحية الكثيرة، حيث يقول إن فقد القدرة على السمع في إحدى أذنيه كما يعاني من آثار سرطان البروستات وفق ما ذكر محاموه سابقا.

ولا يزال الملف القضائي لنكاز معلقًا، إذ لم تتم برمجة موعد لمحاكمته، ولا يزال في حالة إفراج مؤقت، إثر التدابير التي أقرها الرئيس عبد المجيد تبون في فيفري/شباط الماضي وسمحت بالإفراج عن عدد من المعتقلين.

ويواجه هذا الناشط المثير للجدل، تهمًا جنائية بعد نشره فيديو له على صفحته بموقع فيسبوك، دعا فيه الجزائريين لمنع تمرير قانون العقوبات في البرلمان ولو باستعمال "الكلاش" أي السلاح، على حد قوله.

وكانت السلطات الجزائرية قد ألقت القبض في 4 كانون الأول/ديسمبر 2020، على الناشط السياسي ورجل الأعمال رشيد نكاز في مطار الجزائر العاصمة، عندما كان قادمًا من إسبانيا بحسب ما ورد على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رشيد نكاز يعاني من أعراض سرطان بروستات

نكاز يراسل زغماتي: ظلموني كما ظلمُوك سابقًا