09-أكتوبر-2023
المنتخب الوطني

(الصورة: فيسبوك)

انتفض لاعبو "الخضر" مع أنديتهم في آخر جولات بطولاتهم، قبل فترة التوقف الدولي، الأمر الذي من شأنه أن يُريِح الناخب الوطني، جمال بلماضي، قبل ساعات من انطلاق التربص التحضيري، لكأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

أشبال جمال بلماضي يلتحقون تباعًا بمركز سيدي موسى، ابتداءً من اليوم، تحسبًا للدخول في تربّص وديتي الرأس الأخضر ومصر

في الدوي الفرنسي تألّق المهاجم الدولي الجزائري، أمين غويري، رغم خسارة فريقه ستاد رين أمام باريس سان جيرمان، بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري الفرنسي الممتاز.

وقدم غويري مباراة في المستوى، حيث سجل هدفًا، وتحصل على أفضل تنقيط في فريقه (7.5) حسب مؤشر "سوفاسكور" لإحصائيات اللاعبين.

بجانبه، متوسّط ميدان نادي روما الإيطالي، العائد من الإصابة، حسام عوار، قدّم مباراة قوية، لينضمّ إلى قائمة الهدافين للمرة الثانية هذا الموسم وسجل ضد كالياري.

وقال عوار عقب المباراة: "شيئًا فشيئًا أنا أتحسن، أحتاج للتعرف على الفريق مرة أخرى. العام الماضي كان صعبًا، أحتاج إلى الوقت لأكون في أفضل حالاتي. الآن أنا سعيد، هذا مهم بالنسبة لي".

وقبل الالتحاق بتربص المنتخب الوطني، قاد، المهاجم إسلام سليماني، فريقه كوريتيبا لفوز في الوقت القاتل، وحقّق ثلاث نقاط ثمينة على حساب أتليتيكو مينيرو، ضمن منافسات الدوري البرازيلي.

وفي الدوري البلجيكي يواصل محمد أمين عمورة ممارسة هوايته المفضلة، أين قاد فريقه يونيون سانت جيلواز، للفوز على نادي سينت، بنتيجة أربعة أهداف دون رد، ضمن منافسات الدوري البلجيكي الممتاز.

ودخل عمورة بديلًا، وسجل هدفًا، هو الخامس له في البطولة ليتحصل بذلك على تنقيط (7.6) حسب مؤشر "سوفاسكور".

وسيلتحق لاعبو "الخضر" تباعًا ابتداءً من اليوم بمركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى، تحسبًا لمواجهة الرأس الأخضر يوم الخميس المقبل بقسنطينة، قبل أن يواجه زملاء القائد محرز بمصر وديًا أيضا، في 16 من الشهر الجاري بأبو ظبي.