27-مارس-2024
بن زية

ياسين بن زية (الصورة: فيسبوك)

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالأداء المتميز للدولي الجزائري، ياسين بن زية، الذي خطف الأضواء، سهرة الثلاثاء، بملعب نيلسون مانديلا، في المقابلة الودية أمام جنوب أفريقيا (3-3).

وسجّل بن زية، الذي شارك أساسيًا ضمن تشكيلة المنتخب الوطني، هدفين تقدّم تمريرة حاسمة. لكن جمالية الهدف الثاني الذي سجله في الدقيقة الـ70 بطريقة فنية رائعة نالت إعجاب وإشادة الجميع.

وخصّ الاتحاد الدولي "فيفا" لاعب "الخضر" بثناء خاص، بإعادة نشر لقطة هدفه الرائع، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" إلى جانب احتفاليته بالهدف.

ونال هدف العائد إلى تشكيلة "المحاربين" بعد قرابة 6 سنوات من الغياب نصيبه من النشر والتداول على منصات التواصل الاجتماعي وكذا عبر وسائل الإعلام الأجنبية، التي أشادت بما قدمه بن زية خلال المباراة.

وفي تصريحات له عقب اللقاء، قال ياسين بن زية: "الحمد لله، أشكر الله على العودة إلى المستوى مع المدرب الجديد بيتكوفيتش، وأشكر كل اللاعبين والعائلة على دعمي كثيرًا، وأنا فخورٌ جدًا بتمثيل الجزائر."

وللإشارة فإنّ الجزائر احتضنت دورة دولية ودية في شهر آذار/مارس الجاري، بمشاركة أربعة منتخبات هي جنوب أفريقيا وبوليفيا وأندورا. إضافة إلى الجزائر.

وتأتي هذه المواجهات، قبل أقل من ثلاثة أشهر عن استئناف تصفيات كأس العالم 2026، المقررة في شهر حزيران/جوان المقبل، وتستضيف الجزائر _متصدرة المجموعة السابعة بست نقاط_ المنتخب الغيني قبل التحول بعد ذلك إلى أوغندا.