13-أغسطس-2020

وسط مدينة البليدة (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

سُجّلت صباح الخميس، هزّة أرضية بلغت شدّتها 4.2 درجات على سلم ريشتر بمنطقة عين رمانة بولاية البليدة غرب العاصمة، حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

شهدت الأيام القليلة الماضية سلسلة هزّات أرضية في عدد من المدن بشرق البلاد

وأوضح المصدر ذاته أن مركز الهزة حدّد بأربعة كيلومترات جنوب غرب عين رمانة بالولاية نفسها.

من جهتها، أعلنت مصالح الحماية المدنية، في بيان لها أنه لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية أو مادية، بسبب الهزّة الأرضية التي سجلت صبيحة اليوم في منطقة عين رمانة بالبليدة.

وأوضح المصدر نفسه، أن الهزّة الأرضية التي شعر بها أيضًا سكان ولايات تيبازة والمدية والجزائر العاصمة، قامت وحدات الحماية المدنية بعملية استطلاع وتعرف عبر كل بلديات وأحياء البليدة والولايات المجاورة، حيث ين شعر السكان بالهزة، مؤكدًا أنه "لحد الآن لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية" وأن "عملية التعرّف متواصلة".

وشهدت الأيام القليلة الماضية، سلسلة هزّات أرضية في عدد من المدن بشرق البلاد، كان آخرها الهزة الأرضية التي ضربت ولاية ميلة، حيث بلغت شدتها 4.9 درجات على سلم ريشتر، حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وأوضح المصدر ذاته، أن مركز الهزة حدّد بـ 2 كيلومتر جنوب-شرق بلدية حمالة بالولاية نفسها، وتداول نشاطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا للأضرار الناجمة عن الزلزال، تُظهر انهيار أجزاء من المباني والمحلّات التجارية والمرافق العمومية وتصدّع بعض الطرقات.

  

اقرأ/ي أيضًا:

هزّة قوية تضرب ولاية ميلة وتسبّب ذعرًا كبيرًا للسكان

زلزال ميلة.. إعادة إسكان 184 عائلة منكوبة بعد عشرين يومًا