09-أغسطس-2020

زلزال ميلة لم يخلّف خسائر في الأرواح (الصورة: ألجيري 360)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري، اليوم السبت بولاية ميلة شرقي البلاد، أن 184 عائلة منكوبة جراء الزلزال الذي ضرب هذه الولاية سيُعاد إسكانها "بعد عشرين يومًا بمنطقة فرضوة ببلدية سيدي مروان".

وزير السكن: الظرف استثنائي وإعادة إسكان العائلات المنكوبة أولوية

وأوضح الوزير خلال معاينته ورشة بناء هذه السكنات، رفقة كل من وزيري الموارد المائية أرزقي براقي، ووزير الأشغال العمومية فاروق شيعلي، أن هناك "سكنات ضمن برنامج إنجاز 600 وحدة عمومية إيجارية بفرضوة، ستخصص لفائدة العائلات المتضرّرة جرّاء الزلزال وأن تعليمات صارمة قد أسديت للمسؤولين المعنيين للإسراع في عمليات ربط هذه السكنات بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي".

وأضاف ناصري، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية، "أن الظرف استثنائي وإعادة إسكان العائلات المنكوبة أولوية"، داعيًا المسؤولين المعنيين إلى بذل مزيد من المجهودات للتكفّل بالمواطنين المتضرّرين.

وأشار الوزير، حسب المصدر نفسه، إلى أن 118 إعانة مالية قد تم تخصيصها لفائدة مالكي السكنات التي صنفت من طرف الخبراء ضمن الخانة البرتقالية، وتبدو عليها تشققات تسبب فيها الزلزال، حاثًا مسؤولي الصندوق الوطني للسكن المكلف بمنح هذه الإعانات الإسراع في عملية التعويض، على حدّ تعبيره.

في السياق نفسه، دعا وزير السكن، إلى تكثيف الجهود من طرف الجميع "لتسيير هذه الأزمة وضمان دخول اجتماعي مريح"، مضيفًا أن 400 إعانة مالية خاصّة بالسكن الريفي ستمنح لفائدة عائلات تضرّرت سكناتها بفعل الزلزال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هزّة قوية تضرب ولاية ميلة وتسبّب ذعرًا كبيرًا للسكان

هزة أرضية بشدة 4.9 درجات في ولاية جيجل