02-يونيو-2021

وزير التربية خلال زيارته إلى برج باجي مختار ولقائه بالفاعلين في قطاع التربية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

وصف وزير التربية، محمد واجعوط، الأربعاء، حادثة الاعتداء على أستاذات برج باجي مختار، بـ "المؤلمة والشنيعة والتي لا تمت بصلة للدين والمجتمع الجزائري".

وزير التربية ثمّن قرار النقابات بالعدول عن مقاطعة الامتحانات النهائية

وقال الوزير واجعوط، خلال إشرافه على انطلاق امتحان نهاية التعليم الابتدائي "السنكيام"، من برج باجي مختار، إن "الأستاذ خط أحمر"، مستنكرًا مرة أخرى لما تعرضت له الأستاذات.

وأوضح واجعوط أن اختياره لولاية برج باجي مختار للإشراف على انطلاق الامتحانات يحمل أكثر من دلالة ورمزية، قائلا "نحن نأمن بالقيم والإرادة والعزيمة".

وأضاف في الصدد أنه "سيعمل على فتح مسابقات التوظيف ببرج باجي مختار لأصحاب الإقامات لأجل استقرار الموظفين".

كما أشار إلى أنه "سيتم توفير إقامات آمنة لإيواء الأستاذات في شكل مجمعات سكنية".

من جهة أخرى، ثمّن وزير التربية قرار النقابات، التي وقفت حسبه "وقفة يشهد لها التاريخ"، وهذا بعد عدولها عن قرار مقاطعة الامتحانات الرسمية.

وكانت وزارة التربية، قد أعفت في وقت سابق، الأستاذات المعتدى عليهن ببرج باجي مختار من التدريس خلال الموسم الدراسي المقبل مع التكفل بالمرافقة النفسية لهن.

ويجتاز أزيد من 853 ألف تلميذ، اختبارات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي للسنة الدراسية 2020/2021، وذلك في ثلاث مواد أساسية هي اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية.

ويبلغ عدد المترشحين، حسب الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 391 .853 مترشحا من بينهم 436.469 ذكور و 412.922 إناث موزعين على 14472 مركزا للإجراء على المستوى الوطني.

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"حمس": الاعتداء على أستاذات برج باجي مختار صدمة وطنية

توقيف 9 متهّمين في حادثة الاعتداء على المعلّمات في برج باجي مختار