30-أبريل-2023
الفنان حمزة فغولي (فيسبوك/الترا جزائر)

الفنان حمزة فغولي (فيسبوك/الترا جزائر)

قالت ابنة الفنان حمزة فغولي، المعروف باسم "ماما مسعودة"، إن والدها يعاني التهميش واللامبالاة، موجهة لومها إلى وزارة الثقافة، حيث وصفتها بالجفاء في تعاملها مع وضعية الفنان الصحية.

ابنة حمزة فغولي: الفنان عثمان عريوات زار والدي في بيته لرفع معنوياته

ونقلت صفحات فيسبوكية، أن ابنة "ماما مسعودة" كشفت أن والدها خضع لجلسات مع طبيب نفسي، واعتبرت في الوقت نفسه، أن وزارة الثقافة خارج مجال التغطية.

في السياق نفسه، أوضحت المتحدثة، أن والدها سيخضع لعملية جراحية دقيقة على مستوى الرأس، وطلبت الدعاء لوالدها.

وأردفت نجلة الفنان، حسب المصدر نفسه، أن زميل والدها الفنان عثمان عريوات زاره في بيته لرفع معنوياته، معتبرة أن ما قدمه والدها "لا يقابل بهذا الجفاء يا وزارة الثقافة".

وفي نداء سابق، طالب الفنان من رئيس الجمهورية التدخل لمساعدته على العلاج، مُشيرًا إلى أنه "خدم الوطن وأعطاه الكثير"، ولا "يطلب سوى تسهيل إجراءات علاجه في الجزائر أو خارج الوطن".

وقال فغولي في تدخل على إحدى القنوات الخاصة، شهر رمضان الماضي: "أعطيت حياتي للجزائر، وربّيت أجيالًا وتركت بصمات في مسيرتي الطويلة".

وأضاف: "أنا فخور بما أنجزته في مسيرتي، أنا لا أطلب سوى تدخل السلطات من أجل تمكيني من العلاج في الخارج".

والعام الماضي، أعلنت وزارة الثقافة تكفّلها بالوضع الصحي للفنان حمزة فغولي، حيث أكدت الوزارة الوصية حينها أنه " سيتم التكفل بفحوصاته بأحد مستشفيات العاصمة مع تقصي أخباره الصحية باستمرار".

وينحدر الممثل حمزة فغولي البالغ من العمر  83 سنة و يمتلك رصيدًا ثريًا في التمثيل المسرحي و السينمائي في برامج أشهرها "حديدوان" و "الطاكسي المخفي" و "شرف القبيلة" و "كيد الزمان" و "رايح جاي" إلى غيرها من الأعمال الفنية الأخرى، كما اشتهر بشخصية  "ماما مسعودة" الذي حقّق بها نجاحًا كبيرًا.