17-مارس-2022

(تركيب: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

وجه والد الطالب الجزائري المقتول في أوكرانيا، نداءً آخر للرئيس عبد المجيد تبون من أجل التدخل وإعادة جثمان نجلِه ليُدفن في الجزائر.

الفقيد يبلغ من العمر 25 سنة ويدرس ميكانيك الطيران بأوكرانيا منذ 2018

وظهر عبد الحفيظ طالبي والد الضحية في فيديو جديد، يقول إن عقبات عمليّة لا تزال تواجه سير عملية نقل الجثمان للجزائر، رغم جهود وزارة الخارجية وخلية الأزمة الخاصة بنقل الرعايا الجزائريين وممثلية الجزائر العاصمة الاوكرانية كييف.

وناشد والد الضحية الرئيس تبون شخصيًا بالتدخل قائلًا: "سيدي الرئيس إنّني أُناديك نداء مكلُوم بفقد فلذة كبده يعز عليه أن يبقى جثمانه بعيدا عن أرض الوطن، نحن رعاياك وليس لنا بعد الله سواك، أرجوكم أن تتدخلوا بإصدار الأوامر لإزالة العقبات و العراقيل الإدارية التي تحول دون اتمام عملية ترحيل جثمان ابني إلى أرض أجداده".

وكان عبد الحفيظ طالبي قد نفى سابقا أن يكون قد رخّص بدفن ابنه في هذا البلاد، مناشدا السلطات الجزائرية التعجيل بنقل الجثمان لأرض الوطن.

ولا يزال جثمان الفقيد محمد طالبي بأوكرانيا على الرغم من مرور نحو 3 أسابيع على الوفاة، في وقت أجلت  السلطات الجزائرية رعاياها الفارين من الحرب بأوكرانيا.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، قد كشفت في 26 فيفري/شباط الماضي، عن تسجيل وفاة رعية جزائرية بمدينة خاركيف، بأوكرانيا، جراء القصف الروسي، مؤكدة أنّ "مصالحها الدبلوماسية تعمل جاهدة، في إطار السبل المتاحة، لنقل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن."

يذكر أن الفقيد يبلغ من العمر 25 سنة وهو يحمل الجنسية الإماراتية فضلا عن جنسيته الجزائرية، وكان يدرس ميكانيك الطيران في أوكرانيا منذ 2018،  وأنهى دراسته هذا العام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

والد الضحية الجزائري في أوكرانيا يناشد السلطات الجزائرية نقل جثمان ابنه

طالب يدرس الطيران.. أوّل الضحايا الجزائريين في أوكرانيا