03-فبراير-2023
فيات

(الصورة: actualidadmotor)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

كشف  سعيد سعيود والي وهران غرب البلاد، عن التزام الشريك الإيطالي لتصنيع السيارات فيات بخروج أول سيارة من مصنع طفراوي في الآجال المحددة.

الرئيس تبون أكّد خلال استقباله لرئيسة الحكومة الإيطالية أنّ الجزائر ستشرع في تصنيع سيارات "فيات" آذار/مارس المقبل

وأوضح سعيود، في اجتماع تقني لمصالحه، وفق ما نقله موقع "البلاد نت"، أن مشروع إنجاز سيارة فيات الإيطالية، يحظى بأهمية بالغة على المستوى المركزي، مؤكدا وجود التزامات قوية من الشريك الإيطالي لتصنيع أول سيارة "فيات"، من المصنع الجاري إنجازه بوهران في الموعد المحدد.

وأبرز الوالي أن هناك مقترحًا جديدًا على مستوى مديرية البناء والتعمير في وهران، لتمكين الشركة الإيطالية من مساحة جديدة تضاف للوعاء الحالي المقدر بـ 132 هكتارًا الذي حصلت عليه.

ووفقه، فقد تم الشروع في عروض جادة لتهيئة المنطقة الصناعية طفراوي وتوفير تكلفة أشغال تطوير وتجهيز هذا الفضاء العقاري الشاسع و كذا أجال جاهزيته، لتوفير شروط نجاح جديدة للشريك الإيطالي، في تجهيز سياراته في الآجال المحددة في الشهور الأخيرة من الجاري".

وتحدث الوالي عن اكتمال مشاريع تهيئة المنطقة الصناعية التي سيقام عليها المصنع، حيث تم تزويدها بشبكات المياه وقنوات الصرف الصحي وخطوط الكهرباء.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، قد أعلن في ندوة صحفية عقدها مع الوزيرة الأولى الإيطالية جيورجيا ميلوني، عن الانطلاق بالجزائر في تصنيع سيارات العلامة الإيطالية "فيات"، التابعة لمجمع ستيلانتيس، في آذار/مارس القادم.

وأبرز أن الشركة الإيطالية بدأت في فتح ورشاتها وعن قريب جدًا، وستبدأ تصنيع السيارات وكذا تسويق سيارات "فيات" بما فيها الكهربائية وغيرها.