14-أكتوبر-2022
أورغو

(الصورة: فيسبوك)

نشر موقع "أوطو ديزاد نيوز" المتخصص في أخبار سوق السيارات في الجزائر، تقريرًا عن أنواع السيارات التي ستقوم شركة فيات بتصنيعها في الجزائر وكذا أسعار تقريبية عن التكلفة المالية للسيارات التي سيتم تصنيعها في مصنع وهران.

فيات أونو

وهي من أنجح سيارات الشركة الإيطالية، وقد بدأ إنتاجها أول مرة سنة 1983، موجودة في عدة بلدان مختلفة تحت تسميات متعددة.

أما طراز 2022 فقد جاء بعدة امتيازات، إلى جانب بعض الميزات الكلاسيكية التي تجعلها سيارة معروفة بسهولة في السوق، هناك الكثير من الأشياء الجديدة التي ستثير إعجاب المستهلك الجزائري بكل تأكيد.

أما عن السعر فقد أكد المصدر ذاته أن ر موديل 2022 سيكون ابتداء من 159 مليون سنتيم.

أونو

فيات موبي

 قد يكون هذا الموديل من سيارات فيات أكثر تكلفة بالنسبة لبعض المستهلكين. وهذا فضلاً عن المزايا المختلفة، التي تتمتع بها السيارة، لذلك، إذا كانت رغبتك في الحصول على سيارة جيدة، ذات أبعاد مدمجة ومثالية للقيادة في جميع أنحاء المدينة، فقد تكون فيات موبي من أفصل سيارات المصنّع الإيطالي في هذه الفئة، يعتقد الموقع المتخصص.

أما عن السعر فسيتم تسويق فيات موبي في الجزائر بتكلفة تتراوح بين 162 مليون سنتيم و170 مليون سنتيم.

موبي

 فيات تورو

تتميز شاحنة فيات الصغيرة بحجم متوسط​​، مما يجعلها بين أخف شاحنات بيك آب وسيارات بيك آب متوسطة الحجم التي ستُباع في السوق الجزائر.

وتمتلك هذه السيارة ميزات مهمة أخرى منها: ناقل الحركة الأوتوماتيكي، والذي يتراوح بين 6 و 9 سرعات؛ كما تحتوي على النظامين 4×2 و 4×4؛ وتأتي بعجلات معدنية بين 16 و 18 بوصة؛ وسعة خزان الوقود 60 لترًا؛ و 820 لترًا للصندوق الخلفي.

وسعرها في الجزائر سيكون بين 303 مليون سنتيم و497 مليون سنتيم حسب النسخة.

تورو

فيات أرغو

يتوقع التقرير ذاته أن يلقى هذا النوع من السيارات نجاحًا كبيرًا في المبيعات في الجزائر، وذلك لتناسب مقابلها المادي مع مميزاتها.

وقد تم إضافة كثير من الخصائص الحديثة في النسخة الأحدث التي تم إطلاقها في عام 2022.

وسيتم تسويقها في الجزائر بسعر يتراوح بين 170مليون سنتيم و240 مليون سنتيم.

أورغو

فيات سيينا

تم إطلاق النسخة الجديدة لفيات سيينا لتحل محل فيات سيينا القديمة، ومنذ ذلك الحين، اشتهرت كثيرا بين سائقي الأجرة واستعمالها لدى شركات التوصيل، ولحد الساعة فإن أحدث نسخة تم إصدارها هي 2021.

سيتراوح سعر "فيات سيينا" في الجزائر بين 180 مليون سنتيم و207 مليون سنتيم.

وأوضح تقرير الموقع المتخصص في أخبار سوق السيارات أن الشركة الإيطالية العريقة قد تقوم بتصنيع موديلات أخرى في مصنعها بالجزائر مثل فيات بونتو وفيات 500 وكذا فيات باندا.

سينيا