06-مارس-2022

وزير العدل ووزير الخارجية (فريق التحرير - الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

يجري وزيرا الداخلية كمال بلجود والعدل عبد الرشيد طبي، زيارة عمل للمملكة العربية السعودية، ستتكلل بالتوقيع على اتفاقيات تعاون.

تأتي مذكرة التعاون مكملة للإطار الاتفاقي بين البلدين وبالأخص اتفاقية الرياض للتعاون القضائي لسنة 1983 واتفاقية تسليم المجرمين والمحكوم عليهم لسنة 2013

وذكرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليمية في بيان لها أن وزير الداخلية كمال بلجود شرع في زيارة إلى المملكة العربية السعودية تدوم لثلاثة أيام.

وتأتي الزيارة بحسب البيان تلبية لدعوة وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

وسيتم من خلال الزيارة تباحث سبل التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما سيقوم الوزير بلجود بزيارة معرض الدفاع العالمي الذي تقام فعالياته بالعاصمة السعودية الرياض.

من جانبه، يؤدي وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، بداية من اليوم وعلى مدار ثلاثة أيام، زيارة للمملكة العربية السعودية، بدعوة من النائب العام للمملكة سعود بن عبد الله المعجب.

وأبرزت وزارة العدل في بيان لها، أن الزيارة تهدف إلى بحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وكذا التوقيع على مذكرة التفاهم حول التعاون القضائي بين البلدين، كما سيكون الوزير لقاء مع وزير العدل بالمملكة العربية السعودية، الدكتور وليد الصمعاني.

وبحسب وزارة العدل فإن المذكرة تأتي مكملة للإطار الاتفاقي بين البلدين وبالأخص اتفاقية الرياض للتعاون القضائي لسنة 1983 واتفاقية تسليم المجرمين والمحكوم عليهم لسنة 2013.

وكان وزير العدل قد أجرى زيارات لكل من إسبانيا ولبنان خلال الأسابيع الأخيرة تمخض عنها بالمثل التوقيع على اتفاقيات لتبادل المجرمين.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

وزير الخارجية الفرنسي غدًا في الجزائر لإعادة "الدفء" إلى علاقات البلدين

وزير الخارجية الفرنسي يتحاشى الحديث عن رئاسيات الجزائر