07-يناير-2023
إبراهيم مراد

إبراهيم مراد، وزير الداخلية والجماعات المحلية

فريق التحرير ـ الترا جزائر

قال وزير الداخلية، إبراهيم مراد، السبت، إن الجزائر جاهزة لاستقبال الوفود الرياضية المشاركة في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، كاشفًا عن وضع مخطط أمني لمرافقة التظاهرة الرياضية القارية.

مراد: سرب من الحوامات سيسهر على مراقبة وتنظيم تدفق المشجعين على الملاعب

وفي زيارة قادته إلى مركز المتابعة والسيطرة التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، أكد الوزير مراد أنّ "جاهزة لاحتضان هذا الحدث الأفريقي البارز."

وأضاف: "أجهزتنا الأمنية مستعدة أيضًا لتوفير الأمن والحماية لكل الوفود الرياضية والضيوف عبر مسالك العبور والإيواء وعلى مستوى الملاعب".

وطمأن الوزير بشأن جاهزية الجهات الأمنية وقدرتها على تحمل المسؤولية من أجل أن تكون البطولة الأفريقية القادمة في المستوى الراقي الذي نأمل الوصول إليه، مذكّرًا بالعمل الذي قدّمته مؤخرا في ألعاب البحر المتوسط والقمة العربية.

وفي عرضه للمخطط الأمني الذي سيُعمل به خلال هذه البطولة، أبرز مدير الأمن العمومي، مراقب أول للشرطة داود محند الشريف، أنّ "مصالحنا الأمنية شرعت في الإجراءات على مستوى الحدود، انطلاقًا من تنصيب خلايا مشتركة للمتابعة والتنسيق على مستوى المطارات المعنية."

مركز المتابعة والسيطرة التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بالعاصمة
مركز المتابعة والسيطرة التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بالعاصمة

كما كشف محند الشريف عن "تعليمات وُجهت لتسهيل العبور من خلال تبسيط عملية منح التأشيرة والمعالجة السريعة للأمتعة والتجهيزات المرافقة".

وبشأن مرافقة المشجعين، لفت المسؤول الأمني إلى أنّ "عملية تسيير تدفق المشجعين على مستوى الملاعب أو حول مواقع الإيواء، ستُستعمل فيها الحوامات لتوجيه التشكيلات العاملة في الميدان وإقحام كوكبة من الدراجات النارية عبر مختلف المحاور."

كاميرات الشرطة
وزير الداخلية يتلقى شروحات عن استعمال كاميرات المراقبة في تأمين "شان" الجزائر

وتنطلق بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين يوم الثالث عشر كانون الثاني/جانفي إلى غاية الرابع من شهر شباط/فيفري المقبل، بمشاركة 18 منتخبًا محليًا، على أن تُلعب المواجهات الرسمية بأربع ولايات هي: الجزائر، قسنطينة، عنابة ووهران.