04-مايو-2023

طائرة روسية لإطفاء الحرائق (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال وزير الداخلية إبراهيم مراد، إن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في تأخر استلام طائرات برمائية اشترتها الجزائر من روسيا السنة الماضية، موضحًا أن الجزائر ستسلم طائرة إخماد النيران خلال الأيام القادمة.

وزير الداخلية:  تمديد العمل بقانون مطابقة البنايات جاء في سياق إتاحة فرصة للمواطنين لتسوية وضعية بناياتهم

وبخصوص موسم الحرائق المتزامن مع فصل الصيف، كشف مراد، خلال رده على أعضاء مجلس الأمة، أن الجزائر استأجرت ستة طائرات إضافة إلى استلام طائرة اقتنتها الجزائر، وأضاف أن وزارة الدفاع باشرت اقتناء أربع طائرات روسية الصنع من نوع بيريف بسعة 12 ألف لتر من المياه.

في سياق آخر، وخلال حديثه عن مضعلة البنايات غير المنظمة، أوضح الوزير أن قطاعه يعمل على تحيين ومراجعة قوانين التهيئة والعمران.

يستطرد وزير الداخلية، أن تمديد العمل بقانون مطابقة البنايات جاء في سياق إتاحة فرصة للمواطنين لتسوية وضعية بناياتهم، كاشفًا أن طلبات التسوية تقدٍّ بأزيد من مليون و800 ألف ملف، ويتم العمل بين وزارتي الداخلية والسكن لضبط مهام شرطة العمران.

ولمواجهة النشاطات الزلزالية في البلاد، يؤكّد إبراهيم مراد، أنه تم تسخير فرقة مكوّنة من 110 عناصر تدخل، إضافة إلى 80 آخرين في المناطق الحضرية، كما عززت وحدات الحماية المدنية بفرق السينو، إلى جانب تخصيص 750 وحدة تدخل.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمر العام الماضي  بتسريع عملية اقتناء طائرات برمائية وكان يفترض أن  تستلم الجزائر الطائرة الأول نهاية العام الماضي والثانية في النصف الأول من 2023.