14-فبراير-2022

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، الإثنين، عن قُرب نهاية الموجة الرابعة لفيروس كورونا في الجزائر، رابطًا ذلك بتراجع أرقام الإصابات اليومية.

قرار تعليق الدراسة ساهم في تراجع الإصابات اليومية واليقظة تبقى مطلوبة

وقال وزير الصحة في لقاء جمعه بمديري القطاع، إن "ذروة الموجة الرابعة سُجلت يوم 25 كانون الثاني/جانفي بتسجيل أكبر عدد وصل إلى 2521 حالة إصابة بفيروس كورونا."

وأوضح بن بوزيد أن أرقام كورونا في تراجع مستمر، حيث تم تسجيل اليوم 413 إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأرجع المسؤول الأول عن قطاع الصحة، قُرب نهاية الموجة الرابعة بالجزائر، بـ " القرار الصائب القاضي بتعليق الدراسة  في المدارس والجامعات."

وأكد  في الصدد أن "المرضى المتواجدون بالعناية المركزة بمستشفى بني مسوس بالعاصمة سببها سلالة "دلتا" وهو سبب الوفيات الأخيرة."

كما جدد  الوزير التأكيد على ضرورة الإبقاء على مستوى عال من الحيطة والحذر من خلال العمل بمختلف الإجراءات الاحترازية في ظل عدم توفر المعطيات الدقيقة والنهائية حول هذا الفيروس.

وذكّر في الصدد بعملية التلقيح ضد "كوفيد-19"،حيث دعا المواطنين مجددًا إلى التوجه نحو مراكز التلقيح خاصة وأن هذه العملية من شأنها إن تجنب المواطنين في حال العدوى المضاعفات الخطيرة التي يمكن تسجيلها لدى المصاب بهذا الفيروس.

وطالب الوزير بن بوزيد، مدراء الصحة ومدراء المؤسسات التابعة لها، بضرورة العودة إلى النشاط العادي للمستشفيات من خلال الاستئناف التدريجي لمختلف النشاطات مع الإبقاء على المصالح الخاصة بالكوفيد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الصيادلة يردّون على وزير الصحة بإضراب نهاية الشهر

متحوّر "أوميكرون" يتفشى بنسبة 95 بالمئة في الجزائر