13-فبراير-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

دعت النقابة الوطنية للصيادلة الجزائريين المعتمدين، إلى إضراب نهاية الشهر الجاري، بعد تصريحات وزير الصحة بشأن مراجعة المرسوم الخاص بفتح الصيدليات.

نقابة الصيادلة ندّدت بتصريحات وزير الصحة بشأن مراجعة قانون منح رخص فتح الصيدليات

وندّدت النقابة في بيان لها، اطلع عليه "الترا جزائر" بتصريحات الوزير بن بوزيد، خلال إجابته على سؤال نائب حول مراجعة المرسوم الخاص بفتح الصيدليات.

ووصفت نقابة الصيادلية تصريح الوزير بـ "التجاوز في حقّ المهنة والصيادلة"، معلنة عن دعمها ومرافقتها لكل احتجاج حول ذات التصريحات ومن ذلك إضراب يوم الـ 28 شباط/فيفري الجاري.

والخميس الماضي، كشف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد عن تعديل قانون منح رخص فتح الصيدليات قريبًا، مبرزا أن القانون لم يتم تعديله منذ سنة 2005.

وقال بن بوزيد خلال رده على أسئلة نواب المجلس الشعبي الوطني، إن "التعديلات التي ستطرأ على القانون ستمكن الصيادلة الجُدد من الحصول على التراخيص لفتح صيدلياتهم بسهولة."

كما أشار وزير الصحة إلى وجود مقاومة لإبقاء الوضع على ما هو عليه وتواصل معاناة خريجي الصيدلة، مطمئنا إياهم بالقول: "نحن ننسق مع مجلس أخلاقيات الصيدلة من أجل إنهاء معاناة المتخرجين الجدد من الصيادلة والمتربصين".

ودافع المتحدث عن حق طلبة الصيدلة المتخرجين فـي فتح صيدليات وممارسة تخصصهم، مشدّدًا على ضرورة أن تكون"المنافسة هي السيّد بين الصيادلة بعيدًا عن شروط المسافة بين الصيدليات والاعتبارات الأخرى".

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابة الصيادلة تردُّ على السيناتور بن زعيم

نقابة الصيادلة الخواص تكشف سبب ندرة أدوية كورونا