20-أغسطس-2022
هني

محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة (الصورة: فيسبوك)

أثارت صورة لوزير الفلاحة محمد عبد الحفيظ هني وهو يشعل سيجارة أثناء وقوفه على الخسائر، التي خلّفتها الحرائق التي شهدتها ولايتي الطارف وسوق أهراس نهاية الأسبوع الماضي.

ناشطون استنكروا خرجة وزير الفلاحة وهو يخاطب المتضررين من حرائق الغابات بالطارف

وبعد الطارف، يجري وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، ووزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، زيارة عمل إلى سوق أهراس لمعاينة مخلّفات الحرائق التي شهدتها المنطقة.

وحسب بيان لوزارة الفلاحة، تأتي هذه الزيارة "في إطار المتابعة المستمرة والوقوف على الأضرار والخسائر الناجمة عن حرائق الغابات التي شهدتها الولاية".

واعتبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن تصرف الوزير "لا يليق" بمسؤول حكومي يعاين أضرارا كارثية تسببت في فقدان الأرواح والمنازل والأراضي والمساحات الغابية.

هنا، قال الإعلامي أسامة وحيد "وزير الفلاحة في عين "المكان" يعاين المكان، وسط انبهار المرافقين وتركيزهم الدقيق".

وأضاف: "فليحمد الله أنه كان يحمل ولاعة واحدة وليس ثلاث ولاعات".

 

وزير الفلاحة في عين "المكان" يعاين المكان، وسط انبهار المرافقين وتركيزهم الدقيق!! المهم..يحمد ربي أنه كان يحمل #ولاعة واحدة وليس ثلاث #ولاعات..راهو سلكلها!!

Posted by ‎الإعلامي أسامة وحيد oussama wahid‎ on Friday, August 19, 2022

وعلى نفس النهج، علّق بلال شرفاوي على الصورة قائلا: "صورة تظهر احترامًا كبيرًا من وزير الفلاحة أثناء الاستماع لانشغال المتضررين في حرائق القالة بولاية الطارف".

وشبّه هشام راجي، إشعال سيجارة في موقع الحريق بمقولة: "الحبل في بيت المشنوق"، مضيفا " هاهو وزير الفلاحة يشعل سيجارة وسط صدمة الأهالي الذين خرجوا لتوهم من المحرقة".

 

كـذِكرِ الحبل في بيت المشنوق.. هاهو وزير الفلاحة (إلي عمرو رفد فاس) جا لقاها شاعلة، قال هيا خلي نزيد نشعل ڨارو، وسط...

Posted by ‎هشام راجي‎ on Friday, August 19, 2022

ودوّن فريد شرقي "وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحفيظ هني، يشعل سيجارة قبل السماع للفلاحين ومربي المواشي المتضررين من الحرائق".

وبأسلوب ساخر، كتب لقرع خالد "من حسن حظ الوزير أنه يملك ولاعة واحدة لا ثلاثة، وإلا تم اعتباره شريكًا في الجريمة".

 

وزير الفلاحة من مكان الحادث و هو يعاين المكان و يتفقد مخلفات الحرائق وسط إنبهار المواطنين و تركيزهم في #الڨارو المهم...

Posted by ‎لقرع خالد‎ on Friday, August 19, 2022

وفي تعليق على الصورة ذاتها، كتب الصحفي أحمد زقاري "هذا مثلًا؛ عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، أثناء زيارة قادته لولاية الطارف، عقب الحرائق المروعة التي هزت الولاية وخلفت خسائر بشرية بالجملة وخسائر مادية معتبرة، في الممتلكات العامة والخاصة".