01-أبريل-2024
الهلال الأحمر الجزائري

الهلال الأحمر الجزائري (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن الهلال الأحمر الجزائري، عن وصول الشحنة الثالثة من الدفعة الثانية للمساعدات الموجهة إلى قطاع غزة عبر مطار العريش بجمهورية مصر العربية.

المساعدات الإنسانية التي أرسلت حتى الآن تُقدّر بـ 300 طن

وجاء في منشور للهيئة، على موقع التواصل فيسبوك، أن "شحنة المساعدات الجزائرية الثالثة، لفائدة أشقائنا الفلسطينيين التي أشرف عليها الهلال الأحمر الجزائري بمرافقة القوات الجوية التابعة للجيش الوطني الشعبي، إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية على بعد كيلومترات قليلة من معبر رفح الحدودي".

وذكر المصدر نفسه، أن تفريغ المساعدات كان بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني، مؤكدًا أن المساعدات الإنسانية التي أرسلت حتى الآن تُقدّر بـ 300 طن منذ بداية العملية، وصلت تباعًا عبر جسر جوي.

وكانت الجزائر أعلنت عن دخول أولى المساعدات الإنسانية الاستعجالية إلى قطاع غزة، عبر المعبر المصري في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وتولى طيران الجيش الجزائري، نقل المساعدات عبر جسر جوي إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية عبر معبر رفح.

وكانت الجزائر، قد أرسلت في 22 تشرين الأول/أكتوبر بأمر من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مساعدات إنسانية هامة واستعجالية، إلى قطاع غزة.

وتكفل طيران الجيش الوطني الشعبي عن طريق جسر جوي بنقل المساعدات إلى مطار العريش بجمهورية مصر لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.