وفد روسي في رحلة استكشافية إلى ولايتي تمنراست وجانت

وفد روسي في رحلة استكشافية إلى ولايتي تمنراست وجانت

سياح بصحراء تمنراست (Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تنظّم عدّد من وكالات السياحة والأسفار لولايات الجنوب، رحلة استكشافية لفائدة وفدٍ روسي مكون من وكالات سياحية ووسائل إعلام متخصّصة إلى ولايتي تمنراست وجانت، خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 23 تشرين الأوّل/أكتوبر الجاري.

وزارة السياحة: تهدف هذه الرحلة إلى تنشيط السياحة وجلب السواح الروس

وتندرج هذه الرحلة، حسب ما أفاد به اليوم الخميس، بيان لوزارة السياحة والصناعة التقليدية، في إطار "تعزيز مكانة الجزائر في السوق السياحية العالمية والروسية على وجه الخصوص كمرحلة أولى".

وتهدف هذه الرحلة، بحسب المصدر نفسه، إلى "ترقية وجهة الجزائر السياحية في الخارج خاصة الصحراوية منها، وتنشيط السياحة وجلب السواح الروس باعتبار أن السوق الروسية تحتل دائمًا المراكز الأولى في قائمة الدول المصدرة للسياح والعمل على استقطاب أكبر عدد منهم في ظلّ العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين".

وبمناسبة هذه الرحلة، سيتم "التعريف بالمقومات السياحية الصحراوية التي تؤهّل الجزائر لاحتلال مركز الصدارة في مجال الصناعة السياحية وتجعلها قطبًا متميز لما توفّر للزائر من منتوجٍ سياحي فريد من نوعه".

وستشمل هذه الرحلة برنامجًا يتمحور حول "زيارة أهم المواقع السياحية التي تميز منطقتي الأهقار والطاسيلي مع تسليط الضوء على العادات والتقاليد وهياكل الإيواء بالمنطقة وذلك في ظل الاحترام الصارم للإجراءات الصحية والاحترازية" ضد فيروس كورونا.

وتشكل هذه الرحلة، يضيف البيان، سانحة تسمح بدراسة متطلبات السوق الروسية، من خلال إشراك مختلف المتعاملين السياحيين والفندقيين من أجل اقتراح برامج سياحية ترقي المنتوج السياحي الجزائري وتساهم في تحسين صورة المقصد الجزائري

بصفة عامة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لماذا يتدفّق الجزائريون إلى تونس؟

الجزائريون يحجون إلى تونس بحثًا عن وصفة الشفاء!