16-ديسمبر-2023
ولعت

(الصورة: فيسبوك)

تضامنًا مع غزة الصامدة تحت القصف الإسرائيلي وتخليدًا للانتصارات التي تحقّقها المقاومة الفلسطينية منذ بداية عملية طوفان الأقصى، صنع الـ"تيفو" الذي أبدعته جماهير نادي اتحاد عنابة، بعنوان "ولعت"، في مباراته الودية مع المنتخب الفلسطيني، الجمعة، الحدث على منصات التواصل الاجتماعي بالجزائر.

ناشطون تداولوا بقوّة "تيفو" جماهير "الهوليغانز" الذي حمل كلمة "ولعت" دعمًا للمقاومة الفلسطينية 

عقب نهاية المباراة التي جمعت بين منتخب فلسطين واتحاد عنابة في إطار استعدادات "الفدائي"، الذي يعسكر بالجزائر تحضيرًا لبطولة كأس أمم آسيا المقررة بقطر بين 12 كانون الأول/جانفي و10 شباط/فيفري المقبل، تفاعل نشطاء منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع الـ"تيفو" المميز الذي صنعه مشجعو اتحاد عنابة أو كما يلقبون بـ"الهوليغانز".

"ولعت" في المدرجات

وبرز "ولعت" الذي رفعه المشجعون في الدقيقة السابعة من المقابلة بين الفدائيين وأبناء بونة، على أرضية ميدان ملعب 19 أيار/ماي 1956 بعنابة الساحلية شرقي البلاد.

وارتأت جماهير اتحاد عنابة، التضامن مع غزّة وفلسطين بـ"تيفو" عنوانه "ولعت" الذي زيّن المدرجات، راسمين بذلك لوحة فنّية جميلة مشكلة ألوان العلم الفلسطيني (الأخضر، الأبيض، الأحمر، الأسود).

وكلمة "ولعت" جاءت على لسان أحد عناصر المقاومة الفلسطينية، حيث ردّدها والسعادة تغمره عدّة مرّات بعد تدميره لدبابة إسرائيلية عن طريق صاروخ أطلقه من قاذفة "آربي جي"، بل قفز من الفرح.

وفي الصدد نشرت صفحة "عنابة تيفي" على حسابها بفيسبوك حول "ولعت" وأرفقتها بهاشتاغ: "تيفو لجمهور اتحاد عنابة ضد المنتخب الفلسطيني، رفع التيفو في الدقيقة 7 متبوع بكراكاج تخليدًا للطوفان ضد المنتخب الفلسطيني."

ولعت

صفحة "العنابي dz"، تفاعلت مع الحدث بنشر صورتين من اللوحة الفنية الجميلة التي صنعها جمهور اتحاد عنابة وعلقت: "تيفو أنصار اتحاد عنابة بمناسبة مباراة المنتخب الفلسطيني ضدّ اتحاد عنابة .. ولعت."

من جهتها، وثقت صفحة "كل شيء عن عنابة" لحظة الحدث، بفيديو قصير نشرته حول تيفو "ولعت" وأهازيج المشجعين في المدرجات دعمًا لفلسطين وغزّة.

وعلقت قائلة: "هكذا كانت الأجواء داخل ملعب عنابة في المباراة الودية بين منتخب فلسطين واتحاد عنابة."

بدوره، الناشط إسلام هولز أعاد نشر رسمة للمقاومة الفلسطيني وهو يطير فرحًا بعد تدميره الدبابة الإسرائيلية، وأرفقها بتعليق وهاشتاغ عن تيفو عنّابة قائلا: "ولعت.. تيفو أحرار بونة في ملعب 19 ماي 1956 عنابة."

أمّا صفحة "فوتبوليستا" فكتبت: "تيفو جماهير اتحاد عنابة اليوم تضامنا مع غزة، ولعت."

وفي منشور مرفق بفيديو يعود لصفحة "أخبار الشرق" حول المباراة والـ"تيفو" الجميل الداعم لفلسطين وغزة: "أنصار اتحاد عنابة، يرفعون تيفو رائع مكتوب عليه لفظة ولعت في الدقيقة 7 من عمر المقابلة بألوان العلم الفلسطيني وبعدها ألهبوا المدرجات بكراكاج باستعمال "الفيميجان" (الشماريخ)، مرددين فلسطين الشهداء."

على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) غردّت نارا ريم: "تيفو ولعت، أبو عبيدة، من ملعب 19 ماي 1956، مدينة عنابة (بونة)، وأرفقتها بهاشتاغ غزّة مقبرة الغزاة."

وكتب حساب "الجزائر المحمية بالله" على منصة "أكس":  "ولعت.. تيفو لجمهور اتحاد عنابة ضد المنتخب الفلسطيني، رفع التيفو في الدقيقة الـ7، تخليدا للطوفان."

وسارت جماهير نادي اتحاد عنابة، على خطى جماهير مولودية الجزائر واتحاد العاصمة وشباب بلوزداد وشباب قسنطينة،  بحيث عبّر أنصار هذه الفرق قبل أيام في مناسبات كروية مختلفة عن دعمهم لغزة الجريحة الصامدة ودعمهم لفلسطين بـ"تيفوهات" جميلة صنعوها في المدرجات، إضافة إلى شعارات مساندة ومخلدة لتضحيات الفلسطينيين في التحرر، ومنددة بجرائم الإبادة التي يتعرض لها أهل فلسطين.

وتجمع الودية الثانية التي تقام الثلاثاء المقبل، على أرضية الملعب نفسه، بين الفلسطيني والمنتخب الجزائري لأقل من 23 سنة.

ويُعسكر "الفدائي" بالجزائر، تحسبًا لكأس أمم آسيا، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة التي تضمّ منتخبات إيران، الإمارات وهونغ كونغ.