10-سبتمبر-2023
الرئيس يجتمع برئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني (الصورة: فيسبوك)

الرئيس يجتمع برئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

خصّ الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني نور الدين بن براهم وأعضاء مكتبه، باستقبال اليوم في قصر المرادية.

يأتي هذا اللقاء التقييمي لنشاط المرصد بعد نحو9 أشهر من تسلم نور الدين بن براهم مهامه الجديدة

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن هذا اللقاء يأتي في سياق المتابعة والتقييم لأنشطة هذه الهيئة، وكذا الاستماع إلى المقترحات والآراء ذات الصلة بالمهام المنوطة بالمرصد الوطني للمجتمع المدني.

وجرى اللقاء بحضور كل من مدير ديوان رئاسة الجمهورية النذير العرباوي ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية بوعلام بوعلام.

ويأتي هذا اللقاء التقييمي لنشاط المرصد بعد نحو تسعة أشهر من تسلم نور الدين بن براهم مهامه الجديدة على رأس هذه الهيئة خلفا لعبد الرحمان حمزاوي، وذلك بعد تعيينه بموجب مرسوم رئاسي.

وسبق لبن براهم الذي تولى لسنوات طويلة قيادة الكشافة الإسلامية الجزائرية، أن ذكر أن لديه استراتيجية ترتكز على 5 محاور أساسية ستبنى عليها طريقة عمل المرصد.

وتتضمن هذه الاستراتيجية بناء قدرات وتدريب وتكوين قادة المجتمع المدني على المستوى الوطني لجعله شريكًا أساسيًا في الحكم الراشد، وتمكينهم ضمن مقاربة جديدة من الأدوات لإدارة وتسيير المشاريع وتمويلها إلى جانب العمل الإقليمي والدولي وتوظيف الخبرات والكفاءات الجزائرية بالخارج.