04-أبريل-2023
أمن ولاية العاصمة يوقف متورطين (فسببوك/الترا جزائر)

أمن ولاية العاصمة يوقف متورطين (فسببوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قالت مصالح أمن ولاية الجزائر، ممثلة في فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية، إنها تمكنت من توقيف شبكة تتاجر في مخدر الهيروين على مستوى الجزائر الوسطى.

ذكر بيان لمصالح الأمن أن القضية بدأت أطوارها بعد ورود معلومة إلى الفرقة مفادها قيام شخصين من ضواحي العاصمة بترويج هاته السموم في أوساط الشباب

وذكر بيان لمصالح الأمن أن القضية بدأت أطوارها بعد ورود معلومة إلى الفرقة مفادها قيام شخصين من ضواحي العاصمة بترويج هاته السموم في أوساط الشباب.

وبعد التحري والاستغلال لهاته المعلومة، تم تحديد أفراد الشبكة ثم توقيفهم، ويتعلق الأمر بـ 10 عناصر، أربعة منهم من جنسية اجنبية من بينهم إمرأتان أجنبيتان.

 وبعد تنفيذ إذن بالتفتيش تم ضبط وحجز 160 غرام من المخدرات الصلبة من نوع الهيروين، 51 قرصا من المؤثرات العقلية، 61 مليون سنتيم من العملة الوطنية، 16 هاتف نقال ومركبة سياحية.

وتعددت في الفترة الأخيرة عمليات توقيف مروجي المخدرات والحبوب المهلوسة على مستوى المدن والأحياء الشعبية في ظل تنامي معدلات الجريمة.

ومؤخرًا، كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، عن إنشاء بطاقية وطنية لمروجي المخدرات، من أجل محاربة هذه الظاهرة التي أخذت أشكالا خطيرة في المجتمع.

وأبرز مراد في عرض قدمه أمام لجنة الدفاع الوطني بالمجلس الشعبي الوطني، أن الجزائر اتخذت الإجراءات الكفيلة بمكافحة ظاهرة الاتجار والاستعمال غير الشرعي للمخدرات الصلبة والمواد المهلوسة والقضاء عليها.