06-أغسطس-2023
الشاب خالد

الشاب خالد خلال حفل موسم "الجيمرز" بالرياض (الصورة: تويتر)

أحيا الفنان الجزائري الشاب خالد الملقب بـ "ملك الراي"، حفلا ضمن موسم "الجيمرز" بالعاصمة السعودية الرياض، تفاعل معه الجمهور الحاضر بمسرح "محمد عبده" بقوّة، أمّا نشطاء منصات التواصل، فكان لهم رأي آخر بخصوص إطلالة خالد بالزي التقليدي السعودي.

ناشطون ربطوا إطلالة "الكينغ" من السعودية بـ"ميركاتو" اللاعبين الناشطين في الدوريات الأوروبية الذين انتقلوا إلى دوري "روشن"

وعقب سويعات فقط على نهاية حفل الكينغ خالد بالرياض، لم يفوّت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الفرصة، لإطلاق تعليقات حول "خرجة" صاحب رائعة " دي دي"، تبيانت بين الطرافة والإعجاب.

وأطّل خالد على جمهوره بمسرح "محمد عبده آرينا" بزي سعودي تقليدي تمثلّ في "العقال" (قطعة غالبا ما تكون سوداء دائرية توضع فوق الشماغ لتثبيتها على الرأس) و"البشت" المطرز. (البشت ويسمى المشلح "عباءة" ويرتدى في المناسبات والمقابلات الرسمية، كما يلبس في الأعراس..).

وفضّل الشاب خالد الظهور بالزي التقليدي السعودي احتراما وتقديرا للجمهور، وحتى يتفاعل معهم أيضا بحسب ما نقله الإعلام السعودي.

وفي سياق ردود الفعل حول اللباس التقليدي السعودي الذي ارتداه الشاب خالد في حفل الرياض، كتب المخرج السينمائي محمد بن عبد الله على حسابه بفيسبوك: " أنا عجبني خالد وتحيا خالد وتحيا راي لي يغنيه خالد."

وأضاف: "تحيا الحب كي تسمع خالد وتحيا خالد وين ماكان، ولي ما يبغيش خالد ليس صديقي."

من جهته، علّق الطبيب المهتم بالسينما خالد بن طوبال في منشور قصير أرفقه بفيديو للشاب خالد على المسرح قائلا: "الشاب خالد في الحجاز..طريق الليسي (الثانوية)."

من جهته، تفاعل الناشط كريم أث معوش مع صور خالد بالزي السعودي وكتب: "المملكة العربية السعودية: الشاب خالد يغنّي بالثوب الخليجي.. يظهر يعرف من أين تؤكل الكتف."

وفي الصدد كتب العربي لمريش على حسابه بفيسبوك عن حفل خالد في السعودية: " السعودية صعيبة و"غدارة"، بعد ما كان شاب بوهران، أصبح شيخ الشيوخ بالحجاز."

 وختم منشوره القصير بقوله: "بعد ما يزهيهم (يمتعهم) بطريق الليسي (أغنية) يدوه (يأخذونه) عمرة  VIP".

وتفاعل بدرالدين التباني بسخرية وطرافة عن إطلالة خالد وكتب ممازحًا: "للترفيه....ههههههه، علاَّمة البلد وريحانة أفريقيا والمغرب الكبير؛ الشاب خالد يزور السعودية لتقديم درس من دروس الجرح والتعديل؛ بعنوان: شرح قصيدة الجرح يبرا بالدواء."

وبدوره، ربط عمر لعربي، حفل وإطلالة ملك الراي خالد في السعويدة، باللاعبين الذين كانوا يلعبون لأندية أوروبية، ثم التحقوا بأندية سعودية، وتصريح لوزير جزائري سابق عن الشاب خالد.

 وكتب لعربي معلقًا: "من يثرب، الشاب خالد على خطى بن زيمة ومحرز، الاحترافية ياجدك، طريق الليسي يادلالي، الجرح يبرى بالدواء تفكرت أبو جرة ."

وأبو جرة سلطاني، وزير جزائري سابق، صرّح قبل سنوات في أحد البلاطوهات التلفزيونية أنّه "يتوقع أن يعتزل الشاب خالد الغناء، ويكون مؤذنًا لمسجد الجزائر الأعظم".

ونكّت طه طه عن الموضوع قائلا: "C'est la vie  حتى الشاب خالد حاب يعيش في السعودية رفقه كبار اللاعبين والمهم بلد الإسلام والمسلمين، الدنيا فرص يا طويل العمر هههه."

للإشارة الشاب خالد، أطلق قبل أيام مع الفنان المغربي أحمد شوقي، أغنية مصورة تحت عنوان "ألماس وذهب"، حصدت منذ أن نشرها في الـ30 حزيران/جوان الماضي، على قناته الرسمية بيوتيوب أكثر من 3 ملايين و200 ألف مشاهدة.

وكان قد جمعه عمل جديد مع المغني Tohi تحت عنوان " Balatar"، أطلق خلال حفل ضخم في دبي، حيث تمزج هذه الأغنية  بين أربع لغات وهي العربية والفارسية والإنجليزية والفرنسية.