05-يناير-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

حقق المنتخب الوطني، فوزًا معنويًا ثمينًا، عقب فوزه على نظيره الغاني، وديًا، بثلاثة أهداف دون رد، اليوم الأربعاء، على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية، قبل التوجه إلى الكاميرون للمشاركة في منافسة كأس أمم أفريقيا.

"الخُضر" أثبتوا جاهزيتهم للدفاع عن لقبهم القاري بالكاميرون

وسجّل ثلاثية "المحاربين" كل من  آدم وناس في الدقيقة (8)، وجوناثان مينساه (74) بالخطأ في مرماه، وإسلام سليماني (79).

وفرض أشبال بلماضي لعبهم على المنتخب الغاني منذ بداية الشوط الأول، حيث تعامل "الخُضر" مع المواجهة بجديّة، من خلال الضغط على حامل الكرة وفرض نسقٍ عالٍ على الخصم.

 

 

ونجح "الأفناك" في الوصول إلى الشباك الغانية بعد مرور 8 دقائق فقط، حيث حصل المحاربون على ركنية، نفذها بلايلي بسرعة لوناس، الذي توغل داخل منطقة العمليات، وسدد كرة أرضية خادعت الحارس، واستقرت بالشباك.

وحاول رفقاء ياسين براهيمي صنع فرص تهديفية قبل نهاية الشوط الأول، عبر زروقي في الدقيقية الـ 21، بعد استرجاع الأخير لكرة من وسط الملعب، متقدمًا بها ومسدّدًا بقوّة فوق عارضة الحارس الغاني.

كما أهدر بغداد بونجاح في الدقيقة الـ 35، فرصة تهديفية سانحة، إثر تلقيه كرة من مخالفة براهيمي، غير أنها مرت بمحاذاة القائم.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، استفاق منتخب "البلاك ستارز"، محاولًا تعديل الكفة، غير أن تغييرات الناخب الوطني، كانت لها نتيجة، بتسجيل ثاني أهداف المباراة، بعد عمل جماعي رائع في بناء هجمة اصطدمت كرتها في رجل مدافع المنتخب الغاني في الدقيقة الـ74.

وفي الدقيقة الـ 79، سجّل إسلام سليماني الهدف الثالث للخُضر ضد غانا، والـ39 له مع المنتخب الوطني.

وبفوزهم، اليوم، أثبت "الخُضر" استعدادهم لخوض مغامرة الدفاع عن تتويجهم بالكأس القارية، في الكاميرون، بدءًا من الـ11 من كانون الثاني/جانفي الجاري (أول مباراة أمام سيراليون)، بعد أن يطيروا، غدًا الخميس، إلى دوالا الكاميرونية.

وبفوز اليوم، يرفع المنتخب الوطني سلسلة انتصاراته إلى 34 مباراة دولية متتالية بدون هزيمة، في انتظار مواجهات أمم أفريقيا المُقبلة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أوّل تعليق من حنبعل على حادثة "خنقه" من طرف بن عيادة

تعافيا من كورونا.. الثنائي توقاي وبن عيادة يلتحقان الجُمعة