08-يوليو-2022

(الصورة: العربي الجديد)

أفادت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الجمعة بتساقط أمطار رعدية وبتسجيل موجة حر شديدة على عدة ولايات بشرق وجنوب البلاد.

ستستمر موجة الحر الشديدة التي قد تتعدى فيها الحرارة 47 درجة مئوية تحت الظلّ

وأوضحت ذات المصالح في تنبيه من المستوى الأول لدرجة اليقظة باللون الأصفر إن أمطارًا غزيرة تكون في بعض الأحيان رعدية ومصحوبة بتساقط حبات البرد، ستتساقط بداية من منتصف نهار اليوم إلى غاية الساعة التاسعة ليلًا، على ولايات باتنة، خنشلة، أم البواقي، بسكرة وتبسة، وستتراوح كمية الأمطار المتوقعة بين 15 و20 ملم محليًا.

كما ستستمر موجة الحر الشديدة التي قد تتعدى فيها الحرارة 47 درجة مئوية تحت الظلّ، في اجتياحها لولايات ورڤلة، برج باجي مختار، تندوف وأدرار، وذلك طوال نهار هذا الجمعة إلى غاية فجر يوم غد السبت.

وأمس الخميس، حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه لها من تساقط أمطار رعدية بكميات تصل إلى 20 ملم محليًا، كما سيكون تساقط الأمطار بداية من الساعة الثالثة ويستمر إلى غاية منتصف الليل.

وذكر التنبيه ذاته، أن الولايات المعنية هي كل من سوق أهراس، البويرة، قسنطينة، تيسمسيلت، الأغواط، وبرج بوعريريج. بالإضافة كذلك إلى المسيلة، تيارت، النعامة، ميلة، أم البواقي، تبسة، قالمة، باتنة، سطيف، الجلفة، البيض، خنشلة، المدية وسعيدة.

كما حذّر الديوان في تنبيه آخر، من تسجيل درجات حرارة قياسية تتعدى 48 درجة تحت الظل طيلة النهار، أما الولايات المعنية هي كل من تندوف، أدرار، وبرج باجي مختار.