22-يونيو-2024
الاختطاف

لحظة العثور على الرضيعة المختطفة (الصورة: فيسبوك)

أوقفت فرقة مكافحة الجرائم الكبرى التابعة لأمن ورقلة، الأسبوع الماضي، مختطفة رضيعة حديث الولادة، من المؤسسة الاستشفائية المختصة الأم والطفل، بورقلة.

المتهمون يواجهون جنايتي اختطاف طفل من مؤسسة صحية وتعريض حياته وسلامته الجسدية للخطر

ووفق ما جاء في بيان للجهاز الأمني، فإنّ "تحريات جهاز الأمن وعمله الاستعلامي المكثّف، مكّن، من فك لغز القضية. وتحديد هوية المشتبه فيها وتوقيفها بمنزلها، وإعادة الرضيعة لأحضان والدتها."

وبعد توسيع التحريات والتحقيقات مع المشتبه فيها، يضيف البيان، توصّل عناصر فرقة مكافحة الجرائم الكبرى إلى توقيف تسعة أشخاص، من بينهم شريكة الخاطفة الرئيسية في العملية.

وعقب ذلك "قُدّم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا، عن جناية اختطاف طفل من مؤسسة صحية وتعريض حياة طفل وسلامته الجسدية للخطر في إطار جماعة إجرامية منظمة"، وفقا لذات البيان.

وتعود القضية إلى ليل 15 حزيران/جوان الجاري، بعد إعلان عائلة الرضيعة سرقتها من المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الأم والطفل، من قبل امرأة مجهولة وفرارها إلى وجهة مجهولة.

وتجمهر، ليلتها، أهل وأقارب الرضيعة المنحدرون من بلدية الرويسات عقب الحادثة، أمام مقر المرفق الصحي، للاحتجاج والتنديد بالحادثة وكذا المطالبة بمحاسبة المسؤولين عن حادثة السرقة.