30-نوفمبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

أعلن نادي شبيبة القبائل، عن خضوع وفد "الكناري" لحجر صحي تحفظي بأحد فنادق الجزائر العاصمة بعد عودته من دولة إسواتيني، بسبب انتشار المتحوّر "أوميكرون" في جنوب أفريقيا والدول المجاورة لها.

مباراة الإياب قد تُنقل إلى بلد آخر غير الجزائر

وكشف النادي في بيان رسمي أن "وفد شبيبة القبائل العائد من إسواتيني  والصحفيين المرافقين له، وكذا طاقم الطائرة المستأجرة من قبل شبيبة القبائل، سيخضع للحجر الصحي كإجراء وقائي، اعتبارًا من ليلة الاثنين، في أحد فنادق بالجزائر العاصمة، تطبيقا لقرار الهيئات الصحية المتخذة في إطار الإجراءات الصحية المرتبطة بمتحور "أوميكرون".

وعقب ذلك، طلب الإتحاد الجزائري لكرة القدم، رسميًا، من "الكاف"، تأجيل مباراة الإياب من الدور الثاني مكرر لكأس الكونفدرالية، المقررة بين نادي شبيبة القبائل ونادي روايال ليوبار من إسواتيني يوم 5 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

من جهتها، أكدت إدارة "الجياسكا" في منشور على صفحتها الرسمية، "تأجيل مباراة العودة إلى موعد لاحق" بسبب "تطورات تشهدها الحالة الوبائية في القارة الأفريقية".

وفي الصدد، أكدت بعض المصادر أن الهيئات الصحية قد تطلب منع دخول نادي روايال ليوبار الإسواتيني إلى الجزائر، خوفًا من انتشار متحور "أوميكرون"، فيما قد يتم نقل مباراة العودة إلى بلد آخر إذا ترسّم الرفض الجزائري لدخول النادي الإسواتيني إلى الأراضي الجزائرية.

للتذكير، فقد انهزم فريق شبيبة القبائل، بنتيجة هدف دون مقابل، أمام نادي روايال ليوبارمن دولة إسواتيني، لحساب ذهاب الدور الثاني مكرّر من منافسة كأس الكونفيدرالية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شبيبة القبائل تبلغ نهائي كأس "الكاف" وتُواجه الرجاء البيضاوي

رئيس شبيبة القبائل الجديد يردّ على قضية تهديده بالقتل