08-يونيو-2020

36 مصابًا بالفيروس يتواجدون بمصلحة الإنعاش (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة، مساء الاثنين، عن تسجيل 111 إصابة بفيروس كورونا و8 وفيات، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات، إلى 10265 حالة، فيما قضى 715 شخصًا بالوباء القاتل.

أرقام التعافي من فيروس كورونا عرفت تراجعًا في الأيام الأخيرة

وقال الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، إن "العدد الاجمالي للإصابات المؤكّدة ارتفع إلى 10265 حالة، أي ما يمثل نسبة 23 حالة لكل 100 ألف ساكن".

وتابع فورار أن "29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية للإصابات و 17 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

كما أوضح فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصّص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس "كوفيد-19"، أن "الوفيات الجديدة سجلت بكل من ولايات البليدة والعاصمة وتيسمسيلت وباتنة وغرداية وورقلة وسطيف والجلفة"، مشيرًا إلى أن "الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق يمثلون نسبة 66 في المئة من مجموع حالات الوفيات".

وأفاد المتحدّث أن "82 مريضًا تماثل للشفاء، لتبلغ الحالات التي تعافت إلى 6799 حالة".

وأضاف مسؤول وزارة الصحة، أنه "فيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 20058 وتشمل 8882 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و 11176 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير".

كما أكد أن الحالات التي تتواجد في مصلحة الإنعاش بلغت إلى غاية 7 حزيران/جوان الجاري 36 مريضًا.

ودعا الدكتور فورار إلى "ضرورة التحلّي باليقظة الدائمة والاحترام الصارم لشروط النظافة والتباعد والحجر المنزلي والارتداء الملزم للقناع الواقي في كل الظروف من طرف الجميع لتفادي انتقال العدوى".

وأمرت وزارة الصحة والسكان مدراءها الولائيين، في تعليمة استعجالية، بسحب كل ممرات التعقيم ضدّ فيروس كورونا، المنصّبة على مستوى المستشفيات والعيادات الصحيّة، بعد أن تبيّن أنها تشكل خطرًا على الصحة العمومية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة تسحب ممرات التعقيم من المستشفيات لخطورتها الصحية

الجوّية الجزائرية تستأنف رحلاتها الجوية ابتداءً من الأسبوع المقبل