13-فبراير-2023
مبابي

(الصورة: لوباريزيان)

فريق التحرير – الترا جزائر

أدانت محكمة فرساي بفرنسا مواطنًا جزائريًا حاول انتحال شخصية ويلفريد مبابي، والد نجم كرة القدم الفرنسي، كيليان مبابي.

الجاني انتحل صفة والد مبابي لتسوية قضية تتعلق بوثائق إقامة لفائدة زوجين جزائريين

وقالت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية إن "اسم ويلفريد مبابي ظهر في قضية طريفة عالجها القضاء الفرنسي رغم أن والد نجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي لا علاقة له على الإطلاق بالقضية".

وفي تفاصيل القضية، تقول "لوباريزيان" إن "الشخص الذي انتحل صفة والد مبابي هو مواطن جزائري يبلغ من العمر 48 عامًا ويعيش في منطقة "سين إي مارن" الباريسية، حيث قرر الأخير التظاهر بأنه ويلفريد مبابي عبر الهاتف وعن طريق البريد من أجل التدخل في قضية تسوية وثائق إقامة لفائدة زوجين جزائريين".

وباءت تحوم الشكوك في القضية، بعد أن قام "منتحل الشخصية" بإرسال رسالة تحمل شعار باريس سان جيرمان، لكن الرسالة كانت مليئة بالأخطاء الإملائية وهو ما أدى إلى فتح تحقيق لكشف صحّة الأمر.

وبعد توقيفه، قال "والد مبابي المزيّف" إنه "نادم على فعلته، محاولا إقناع محكمة فرساي بحسن نيته   مؤكدا أنه " فعل هذا لمساعدة أشخاص يواجهون صعوبات ولم يتمكنوا من الحصول على موعد لدراسة ملفهم "، لكن بسبب سجله الإجرامي الواسع، تم تثبيت تهمة انتحال صفة في حقه.

ونطقت المحكمة بالحكم في قضيته، حيث أدين بالسجن لمدة عشرة أشهر باستخدام سوار إلكتروني وغرامة مالية قدرها ألفي أورو بتهمة التزوير واستعمال المزوّر وانتحال صفة الغير.

وقد يكون المواطن الجزائري لجأ لهذه الحيلة كون مبابي يملك أصولا جزائرية من جهة الأم، فوالدته هي لاعبة كرة اليد الفرنسية السابقة فايزة العماري، والتي ولدت في فرنسا من أبوين جزائريين في بوندي في شمال فرنسا، ثم انتقلت إلى العاصمة الفرنسية باريس وتزوجت من الكاميروني ويلفريد مبابي.