08-يوليو-2021

17 ولاية أحصت أزيد من 10 حالات مؤكدة في الساعات الماضية (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تخطت الإصابات اليومية لفيروس كورونا في الجزائر 600 حالة، بعد إعلان وزارة الصحة، الخميس، عن تسجيل 620 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

الحصيلة تعتبر الأعلى منذ شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي

وتعتبر حصيلة اليوم الأعلى منذ أوائل شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، فخلال يومين ارتفع عدد الحالات الجديدة المسجلة في البلاد بحوالي 140 إصابة (481 حالة أول أمس، 585 حالة أمس).

وأفاد بيان وزارة الصحة بإحصاء 12 وفاة جراء الإصابة بـ"كوفيد-19" وتماثل 421 مريضا للشفاء خلال نفس الفترة، فيما تتواجد 45 حالة في العناية المركزة.

وبلغ إجمالي الحالات المؤكدة 143.652 حالة، بينما بلغ العدد الإجمالي للوفيات 3.798 حالة.، فيما ارتفع العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 99.931 شخص.

وأضاف البيان أن 15 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال نفس الفترة، فيما سجلت 16 ولاية من حالة واحدة إلى تسع حالات، كما أحصت 17 ولاية أخرى أزيد من عشر حالات.  

كما أشار المصدر ذاته إلى وجود 45 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة، كما تدعوهم إلى احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية، إلى جانب أخذ الحيطة والحذر، هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستلم 4 ملايين جرعة لقاح خلال الشهر الجاري

بن بوزيد: الوضع الصحي سيئ جدًا والتلقيح هو الحل