03-نوفمبر-2020

عبد الغني هامل، المدير العام الأسبق للأمن الوطني (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجلت محكمة الجنح الابتدائية بتيبازة، اليوم، محاكمة والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ، إلى جلسة الـ 19 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بسبب الاشتباه في إصابة زوجة وابنة المدير العام الأسبق للأمن الوطني عبد الغني هامل بفيروس كورونا.

عبد الغني هامل وأفراد عائلته يمثلون في قضية زوخ كشهود

ونطق قاضي الجلسة بقرار التأجيل بعد تقديم الدفاع طلباته بذلك وكذا غياب مجموعة من الشهود من بينهم زوجة هامل وابنته شهيناز، الغائبتين للمرة الثانية لأسباب صحيّة دون ذكرها، غير أنّ وسائل إعلام تناقلت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

ويحاكم الوالي السابق للعاصمة زوخ في محكمة تيبازة وفقا لإجراءات امتياز التقاضي، حيث جرت وقائع القضية بإقليم ولاية الجزائر.

ومثل إلى جانب المتهم الرئيسي، عبد القادر زوخ، أمام غرفة الجنح بمحكمة تيبازة عددا من الشهود أبرزهم المدير العام السابق للأمن الوطني عبد الغاني هامل المدان في قضايا فساد أخرى.

ويواجه عبد القادر زوخ تهم تتعلق بـ"التبديد العمدي لأموال عمومية من طرف موظف عمومي دون وجه حق" و"استعمال غير شرعي لممتلكات وأموال عمومية عهد إليها بحكم وظيفته" و"إساءة استغلال الوظيفة أو منصب عمدا في إطار ممارسة وظيفته على نحو خرق القوانين و التنظيمات بغرض الحصول على منافع غير مستحقة خاصة أو لكيان آخر".

وأخضع المستشار المحقق للمحكمة العليا والي العاصمة السباق في وقت سابق لنظام الرقابة القضائية في القضايا المتابع بها.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل قضية زوخ وعبد الغني هامل المتعلقة بالامتيازات

محاكم المدن الكبرى تستعد لفتح قضايا هامل