20-أكتوبر-2020

عبد القادر زوخ، والي العاصمة السابق (الصورة: النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أرجأت محكمة الجنح بتييازة، الثلاثاء، النظر في قضية والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ إلى 03 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، والتي استدعي فيها مدير الأمن السابق عبد الغاني هامل كشاهد.

زوخ يمثل أمام ذات المحكمة في قضية رجلي الأعمال طحكوت وحداد في الـ 27 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل

وجاء قرار قاضي الجنح بالمحكمة بطلب من دفاع المتهمين في الملف الذي يواجه فيه زوخ تهم "التبديد العمدي من طرف موظف عمومي بدون وجه حق" و"الاستغلال على نحو غير شرعي أو كيان آخر ممتلكات أو أموال عمومية عهد بها إليه بحكم وظيفته أو بسببها"، "إساءة استغلال الوظيفة أو منصب عمدا".

وبحسب الملف القضائي، فإن والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ، منح قطعة أرضية لابنة عبد الغني هامل، بعدما التقى هذا الأخير بوالي العاصمة سنة 2014، وأخطره بأن ابنته شاهيناز بصدد التحضير لإطلاق مشروع استثماري بباب الزوار، حيث قام بتوجيهه إلى المصالح الولائية لمساعدته، وفي تلك الفترة قامت ابنة الهامل بإيداع ملف من أجل الحصول على قطعة أرضية لإنجاز مشروعها.

واعترف عبد القادر زوخ خلال جلسات التحقيق، أنّ ابنة الهامل تحصلت على القطعة الأرضية في إطار قانوني، فيما كشفت التحقيقات أيضا أن "شاهيناز" تحصلت على مسكن اجتماعي، كما استفادت من مسكن بصيغة أخرى، فيما تحصلت أيضا على أربع قطع أرضية من أجل إنجاز مشروعين متعلقين بفندق وفضاء تجاري.

وفي جلسة اليوم، أكد القاضي على المتهم عبد القادر زوخ ودفاعه الحضور في قضيتين أخريين في 27 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، تخصان رجلي الأعمال علي حداد ومحي الدين طحكوت، في قضية منح الامتيازات، وسوء استغلال الوظيفة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الإفراج المؤقّت عن والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ

محاكم المدن الكبرى تستعد لفتح قضايا هامل