23-أغسطس-2021

الدركي المُنشق محمد عبد الله (الصورة: أوراس)

أصدر قاضي الغرفة الثالثة بالقطب الجزائي المتخصص بسيدي أمحمد، الإثنين، قرارًا بإيداع الدركي المُنشق محمد عبد الله الحبس المؤقت.

المتهم يواجه تهمًا ثقيلة بينها جناية الانخراط في جماعة إرهابية

ومثل اليوم الإثنين، الدركي المنشق محمد عبدالله أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، حيث وجهت له تهم ثقيلة.

وتتمثل التهم في جناية الانخراط في جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية، وكذا جناية تمويل جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة وجنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية.

واستلمت السلطات الجزائرية من نظيرتها الإسبانية، يوم أمس، الدركي المنشق محمد عبد الله، المطلوب للقضاء الجزائري في قضايا تتعلق بالانتماء لتنظيم محظور.

وذكرت صحيفة "لوسوار دالجيري"، أن الدركي المنشق وصل إلى الجزائر، عبر ميناء الغزوات بولاية تلمسان في أقصى غرب البلاد.

وتأتي خطوة تسليم محمد عبد الله استجابة لمذكرة توقيف دولية أصدرتها محكمة بير مراد رايس بحق الدركي المنشق رفقة محمد العربي زيطوط وهشام عبود وأمير بوخرص بتهمة الانخراط في جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية وتمويل جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة وتبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية.

يذكر أن محمد عبد الله كان ينتمي إلى سلاح الدرك الوطني، برتبة رقيب أول، إلا أنه غادر الجزائر منذ 3 سنوات، واشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي بنشره لفيديوهات التقطها أثناء انتمائه إلى أسراب الطيران لقيادة الدرك الوطني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السلطات الجزائرية تتسلم الدركي المنشق بحرًا

إسبانيا تسلّم الدركي المُنشق محمد عبد الله للجزائر