06-يوليو-2022

(الصورة: فيسبوك)

استشهد عسكري جزائري، في اشتباك مُسلح مع مجموعة إرهابية بولاية عين الدفلى، الواقعة وسط البلاد، وفق بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وزارة الدفاع: قوات الجيش تواصل عملية تمشيط منطقة واد القصب بالناحية العسكرية الأولى

وجاء في بيان لوزارة  الدفاع الوطني أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وخلال عملية بحث وتمشيط، لا تزال متواصلة، بمنطقة واد الڤصب ببلدية الماين بالقطاع العسكري عين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى، استشهد في ميدان الشرف، يوم الثلاثاء 05 تموز/جويلية 2022 العريف المتعاقد سلاوي سمير."

وأضافت الوزارة أنه "وإثر هذا المصاب الجلل، يتقدم السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بأصدق التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد وأقاربه، متضرعا للمولى القدير أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان."

ووجّه الرئيس عبد المجيد تبون، رسالة تعزية، عبر تويتر، جاء فيها: "إنا لله وإنا إليه راجعون، تعازيّ الخالصة لعائلة العريف المتعاقد سلاوي سمير، ولكل أفراد الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني".

تبون

ويعدُّ الاستهداف الإرهابي لعناصر الجيش الجزائري الثالث خلال العام الحالي، حيث استشهد 3 عسكريين في 20 آذار/مارس الماضي عقب اشتباك مسلح مع مجموعة إرهابية على الحدود مع دولة مالي.

وفي 28 كانون الثاني/جانفي الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الوطني عن استشهاد جنديين اثنين إثر اشتباك مسلح مع إرهابيين على الحدود مع دولة مالي.

وفي آخر إحصائية لوزارة الدفاع، قدّمتها، اليوم الأربعاء، حيّدت مفارز الجيش خلال السداسي الأول من سنة 2022، 23 إرهابيا وتوقيف 206 عنصر دعم للجماعات الإرهابية.

 وأشارت الحصيلة إلى أنه في إطار مكافحة الإرهاب، تم "تحييد 23 إرهابيا (القضاء على 10 إرهابيين، استسلام 3 وتوقيف 7 آخرين والعثور على جثث 3 إرهابيين)، إلى جانب توقيف 206 عنصر دعم للجماعات الإرهابية مع كشف وتدمير 51 مخبأ وورشة واحدة لصناعة الأسلحة والذخيرة و47 قنبلة تقليدية الصنع".

كما نجحت مفارز الجيش، خلال مختلف العمليات التي نفذتها في نفس الفترة، في استرجاع  323 قطعة سلاح من بينها 31 كلاشنيكوف، 263 بندقية من مختلف الأصناف، 16 مسدسا آليا ورشاش ثقيل عيار 12.7 مم و7 أنظمة للتفجير عن بعد و3 قاذفات صاروخية (أر بي جي 7) وقاذفتين صاروخيتين (أر بي جي 2)، بالإضافة إلى 13 قذيفة من مختلف العيارات و111075 طلقة.