20-مارس-2022

فرق حرس الحدود على الحدود مع مالي (الصورة: الإذاعة الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

استشهد ثلاثة عسكريين، فجر اليوم الأحد، في اشتباك مع مجموعة إرهابية، بمنطقة تيمياوين، على الشريط الحدودي مع دولة مالي.

وزارة الدفاع: الاشتباك المُسلّح بين قوات الجيش والعناصر الإرهابية وقع بالقطاع العملياتي برج باجي مختار (تيمياوين)

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، اطلع عليه "الترا جزائر" أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وعلى إثر اشتباك مع مجموعة إرهابية على الشريط الحدودي بمنطقة تيمياوين  بالقطاع العملياتي برج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، استشهد اليوم الأحد 3 عسكريين".

وأضاف البيان أن "الأمر يتعلّق بكل من: الملازم العامل إخلف رض والعريف المتعاقد طارب إلياس والعريف المتعاقد علي عبد القادر هواري، رحمهم الله."

وإثر ذلك، عزّى الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني أسر الشهداء وأقاربهم، متضرعا إلى المولى القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جنانه.

من جانبه، بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، برسالة تعزية إلى عائلات الشهداء، قائلًا: "تعازيّ القلبية لأسر شهداء الواجب الوطني، وعائلة الجيش الوطني الشعبي، إثر استشهاد العسكريين الثلاثة، دفاعا عن حرمة التراب الوطني".

ووفق مصادر لـ "الترا جزائر"، فإن العملية الإرهابية، نُفّذت فجر الثلاثاء، بالقرب من ثكنة تابعة لحرس الحدود (سلاح الدرك الوطني)، حيث هاجمت العناصر الإرهابية أفراد الجيش وأطلقت عليهم النيران، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين.

وأضافت مصادرنا أن مصالح الأمن المشتركة، أطلقت، فور وقوع العمل الإرهابي، عمليات تمشيط واسعة بالمنطقة، المعروفة بنشاط الجماعات الإرهابية، كونها متاخمة لدولة مالي.

 

 

ونهاية شهر كانون الثاني/جانفي الماضي، أحبطت قوات الجيش محاولة اختراق فاشلة للحدود، وقضت على إرهابيين اثنين واستردت أسلحة كانت بحوزتهما، وذلك خلال اشتباكات في منطقة حاسي تيريرين، بولاية إن قزام، على الشريط الحدودي مع دولة مالي.

ومؤخّرًا، عزّزت الجزائر من تواجد الجيش على المناطق المتاخمة لدولتي مالي والنيجر، منعًا لتسلل العناصر الإرهابية، خاصة في ظل التوترات التي تعرفها المنطقة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجيش يُعلن عن استشهاد عسكري والقضاء على إرهابي في عملية تمشيط بسيدي بلعباس

شنقريحة يتوعد باستئصال الإرهاب من الجزائر