08-نوفمبر-2021

(صورة أرشيفية: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من استمرار تساقط أمطار رعدية على المناطق الشمالية والغربية والشرقية  قد تصل إلى 120 ملم محليًا في عدة ولايات من الوطن.

الأمطار قد تصل إلى 120 ملم محليًا بالمناطق الشمالية للبلاد

وأوضاف المصدر نفسه، أن المناطق الشمالية الوسطى والغربية ستعرف طقسًا ممطرًا على فترات و باردًا مصحوبًا برعود، مع تسجيل حالات استقرار مؤقتة ببعض المناطق الوسطى والشرقية بسبب مرور مركز المنخفض الجوي فوق تلك المناطق.

وقالت الأرصاد الجوية، إن الولايات المعنية بخطر الفيضانات هي  تيزي وزو، بومرداس، العاصمة، البليدة، شمال المدية، تيبازة، شمال البويرة، حيث تمتد صلاحية هذه النشرة الى غــــاية الأربعاء 09:00 صباحًا، متوقّعة أن تتراوح كمية الأمطار ما بين 60 ملم الى80 ملم محليــًا، وقد تصل أكثر 120 ملم محليًا بكل من (تيزي وزو، سواحل بومرداس، البليدة، العاصمة).

ونبهت الأرصاد الجوية من تساقط للثلوج على المرتفعات البالغة 1400 متر/1700 متر ومحليًا (1200/1300متر)، مشيرة أن الولايات المعنية : تيزي وزو ، شمال سطيف،  بجاية، بويرة، الأطلس البليدي و صولًا الى تيسمسيلت (الونشريس / المداد)، شمال الجلفة.

وتمتد صلاحية هذه النشرة بداية من الاثنين 03:00 فجرًا الى الأربعاء 06:00 صباحًا، حيث توقّع البين 5 سم إلى 15 سم،  يكون بقوة (على قمم جرجرة و قمم البابور).

في هذا السياق، حذّرت مصالح الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية على عديد الولايات، وأوضحت في نشرية بحرية خاصة، أن سرعة الرياح ستتراوح بين 50 و70 كلم/سا. كما سيكون البحر شديد الهيجان بأمواج تصل إلى 4.5 متر.

وحسب النشرية ذاتها، فإن الرياح ستستمر إلى غاية صبيحة الثلاثاء، على كل من القالة، عنابة، سكيكدة، جيجل، بجاية، أزفون، دلس، الجزائر العاصمة، بوهارون وتنس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحماية المدنية تنقذ 29 شخصًا حاصرتهم سيول الأمطار بالجنوب

الأمطار تُغرق الجزائريين.. لماذا الأسطوانة نفسُها؟