05-نوفمبر-2021

(الصورة: سي أن أن)

فريق التحرير - الترا جزائر 

طغت الأزمة مع المغرب بعد حادث مقتل ثلاثة جزائريين في الأراضي الصحراوية، على أجواء الحملة الانتخابية للمحليات رغم طابع هذه الانتخابات الذي يهتم عادة بالتفاصيل اليومية للمواطنين.

بن قرينة: إجراء الانتخابات البلدية والولائية يجب أن يكون في ظل الحرص على الوحدة الوطنية والشعبية 

ودعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي، الأحزاب السياسية لخلق جبهة داخلية قوية "تتصدى لكل أشكال الاستفزاز السياسي ضد سيادة الجزائر، معتبرًا أن ''سيادة الجزائر خط أحمر لا يجب تعديه''.

وذكر بدوره، الطيب زيتوني الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أن المرحلة الحالية تستدعي أكثر من أي وقت مضى الترفع على الترهات خاصة في ظل الأخطار التي تحيط بالجزائر، وهو ما يجعل من مرحلة بناء المؤسسات الحالية جد مهمة.

من جهته، قال عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني، إن إجراء الانتخابات البلدية والولائية يجب أن يكون في ظل الحرص على الوحدة الوطنية والشعبية وتمتين الجبهة الداخلية ومحاربة كل من يريد تمزيق النسيج الاجتماعي في الداخل والخارج".

في هذا السياق، طالب بعجي السلطات العليا بضرورة مراجعة قانون البلدية والولاية ليمنح صلاحيات أكبر للمنتخب المحلي من اجل القضاء على بيروقراطية السيطرة الإدارية على كل دواليب القرارات المتعلقة بالتنمية.

وأكد مسؤول الحزب المرشح للفوز، أن المنتخب هو ممثل الشعب الحقيقي وهو أدرى باحتياجات الساكنة، مشيرا إلى أن "المحليات أهم من التشريعيات نظرا لكون البلدية الحلقة الأساسية والرئيسية في كل ما له علاقة بالتنمية المحلية".

وشدد رئيس حزب جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، على ''أهمية التماسك بين المنتخبين المحليين من شتى الأطياف السياسية لبلوغ التوافق بما يضمن التسيير الأمثل للمجالس المنتخبة الجديدة''.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سحب 22674 ملف للمشاركة في المحليات المقبلة

الأفافاس: مشاركتنا في المحليات أخلطت مخططات المغامرين