17-أكتوبر-2023

أبو الفضل بعجي، الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

عرضت جبهة القوى الاشتراكية مبادرتها السياسية على قيادة جبهة التحرير الوطني، والتي تسعى من خلالها لبناء توافق حول قضايا سياسية واقتصادية بين مختلف المكونات السياسية.

أكد الأمين العام للأفلان استعداد الحزب للعمل مع كل الأحزاب السياسية

وذكر بيان للأفلان أن الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي استقبل الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش في إطار المشاورات التي أطلقتها الأفافاس مع الأحزاب السياسية لإيجاد ارضية مشتركة وتوافقية حول القضايا الوطنية ذات الأولوية.

وأوضح البيان أنه في بداية اللقاء الذي حضرته قيادات حزبية من كلا الطرفين وأعضاء المكتب السياسي للحزب، عرّج بعجي على العلاقات التاريخية بين الحزبين واشتراكهما  في كثير من المبادئ.

وأكد الأمين العام للأفلان استعداد الحزب للعمل مع كل الأحزاب السياسية التي تقدم الاضافة للساحة السياسية والبلاد.

وأشار إلى أن "المشاورات التي أطلقتها جبهة القوى الاشتراكية ستكون محل نقاش وتشاور، مضيفا أنه دعا في عديد المرات إلى تبني مشروع مجتمع من جميع المكونات.

من جانبه، أكد الأمين الوطني للأفافاس يوسف أوشيش أن هذا اللقاء يأتي مواصلة للمشاورات التي باشرها حزبه مع الأحزاب السياسية بغية  بلورة رؤية وأرضية مشتركة وتوافقية حول القضايا والمسائل الوطنية ذات الأهمية والأولوية.

وكان أوشيش قد ذكر أن حزبه دفع خلال هذه المشاورات بمحاور أربعة ستكون محل نقاش وتشاور مع القوى السياسية، تتعلق بسبل حماية الدولة الوطنية ثم والكيفية التي نحقق بها الدفاع ضد كل أشكال التخريب والتفريق دون المساس بالحريات والتعددية السياسية والإصلاحات السياسية لتكريس دولة القانون إلى جانب الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية.