20-أبريل-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أوقفت المصالح الأمنية ثلاثة أشخاص بتهمة النصب والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسطو على مبلغ مالي عبر تطبيق بريدي موب.

فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية: هذه العملية جاءت إثر تلقي شكوى تقدمت بها إحدى الضحايا تُفيد بفقدانها مبلغ 20 مليون سنتيم من حسابها الجاري

وجاء في بيان للمصالح ذاتها، أن فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية لأمن ولاية مستغانم "تمكنّت من الإطاحة بشبكة وطنية مختصّة في النصب والاحتيال عبر الفضاء السيبراني مكونة من ثلاثة أشخاص".

وفي تفاصيل هذه العملية، يضيف المصدر نفسه، أنها جاءت إثر تلقي شكوى تقدمت بها إحدى الضحايا تُفيد بفقدانها مبلغ 20 مليون سنتيم من حسابها الجاري، بعد بتعرّضها للنصب والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مستعمل حساب إلكتروني.

المشتبه به، نشر إعلان توظيف بمؤسّسة وطلب من الضحية تزويده بكل الشخصية المتعلقة بها بما في ذلك البيانات البنكية بغية توظيفها في المنصب المعروض.

المشتبه به طلب من الضحية الرقم التسلسلي الوراد إليها عبر رسالة نصية، وألح عليها بزعم استكمال المعلومات المتعلقة بالتوظيف، لتتفاجأ برسالة نصية أخرى تتضمن سحب مبلغ 20 مليون سنتيم من حسابها البريدي الجاري عبر تطلبق بريدي موب.

أفضت التحقيقات في هذه القضية، يستطرد بيان السلك الأمني، إلى التعرف على هوية المشتبه الرئيسي وشريكيه، حيث وُجهت إليهم تهمة النصب والاحتيال الموجه للجمهور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وواصل أنه حرّر ضد المتهم ملف إجراء قضائي، قُدّم بموجبه أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة مستغانم، يضيف البيان.