20-أبريل-2023
المنتخب - 17

(الصورة: فيسبوك)

أفصح الناخب الوطني لكرة القدم لأقل من 17 سنة، أرزقي رمان، الخميس، على قائمة اللاعبين المعنية بكأس أمم أفريقيا لذات الفئة، المقرر إجراؤها بالجزائر من 29 نيسان/أفريل الجاري إلى 19 أيار/ماي القادم.

القائمة عرفت تواجد المهاجم المتألق مسلم أناتوف الذي تعرّض لإصابة في ودية بوركينافاسو

وجاء في القائمة التي نشرها الاتحاد الجزائري لكرة القدم على موقعه الرسمية، 26 لاعبًا من بينهم 9 محترفين في الخارج، بينما كانت باقي الأسماء من البطولة الوطنية.

ولم يغب المهاجم المتألق مسلم أناتوف، لاعب أكاديمية "فاف" عن القائمة، بعد الشكوك التي حامت حول مشاركته من عدمها في الدورة، إثر الإصابة التي كان قد تعرض لها أمام بوركينا فاسو، في المواجهة الودية، بحر الأسبوع الجاري.

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الأولى، بملعب نيلسون مانديلا، ببراقي، برفقة الصومال، السنغال والكونغو. ويستهل "الخضر" المنافسة بمواجهة الصومال، في اللقاء الافتتاحي المقرر يوم السبت 29 نيسان/أفريل بداية من الساعة الثامنة مساءً.

كما ستلعب المجموعة الثانية بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، وتتكون من نيجيريا، المغرب، جنوب أفريقيا وزامبيا، بينما المجموعة الثالثة التي ستخوض مقابلات المنافسة القارية بملعب 19 أيار/ماي 1956 بعنابة، فتضم الكاميرون (حاملة اللقب)، مالي، بوركينافاسو وجنوب السودان.

ويُمثل الأربعة منتخبات الأولى في الدورة أفريقيا في مونديال أقل من 17 سنة، الذي كان من المقرر أن يقام بالبيرو من 10 تشرين الثاني/نوفمبر إلى الثاني من كانون الأول/ديسمبر المقبل، قبل أن يقرر الاتحاد الدولي للعبة سحب التنظيم من هذا البلد، بسبب التأخر المسجل في إنجاز المنشآت الرياضية.