15-يناير-2023

حميد عيساني (الصورة: ALGERIE360)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعربت جبهة القوى الاشتراكية، عن ارتياحها عقب حصول منتخبها المحلي، رئيس بلدية تيشي، حميد عيساني، على الإفراج بعد إعادة محاكمته.

أفرج عن عيساني بعد إدانته من قبل مجلس قضاء بجاية بسنتين حبسًا دون إيداع

وجاء الإفراج عن عيساني بعد إدانته من قبل مجلس قضاء بجاية بسنتين حبسًا دون إيداع، في القضية المتعلقة بتسيير عقارات محلية وفق ما سبق لحزبه التوضيح.

وتم إعادة محاكمة عيساني، عقب نقض المحكمة العليا للأحكام الصادرة ضده، بعد الطعن الذي تقدمت به هيئة الدفاع عنه.

وكتب يوسف أوشيش الأمين الأول للحزب على فيسبوك أن الإفراج عن عيساني هو خبر سار موجها الشكر لجميع النشطاء والمحامين وكل من آمن ببراءة رفيقنا ودعم عائلته وأحبائه في هذه المحنة الصعبة التي مروا بها.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2021، حكم مجلس قضاء بجاية بالسجن لمدة 7 سنوات مع الإيداع على رشيد عيساني.

واعتبر الأفافاس في تلك الفترة له، أن القضايا المتابع فيها عيساني، تدخل في إطار "تحامل قضائي ضد العديد من منتخبي الحزب، وهي تأتي تبعا لاجتهاده وتفانيه في ممارسة صلاحياته في تسيير بلدية تيشي الواقعة بولاية بجاية شرقي البلاد.

وأشار الحزب أن منتخبه السابق ذهب ضحية شجاعته في التصدي لمافيا العقار بالبلدية، الأمر الذي جعله هدفا لعشرات الرسائل الكيدية مجهولة المصدر الهادفة لتصفية حسابات ضيقة، والتي تأسف الحزب لاستناد القضاء عليها.

وكان عيساني قد أدين  شهر جانفي/كانون الثاني 2021 بالسجن النافذ  لمدة ستة أشهر وغرامة 10 ألف دينار جزائري، من قبل محكمة بجاية في الحكم الابتدائي، لكن قرار مجلس قضاء بجاية الصادر أمس في استئناف الحكم رفع العقوبة لـ 7 سنوات سجنًا نافذًا.