04-مايو-2023
يوسف بن علي

عملية إحماء لعناصر من المنتخب الوطني للناشئين قبل مواجهة السنغال (الصورة: فيسبوك)

قال مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 17 سنة، أرزقي رمان، إن الاتحاد الجزائري لكرة القدم سيقوم بكل الإجراءات اللازمة من أجل الوقوف ومساندة اللاعب يونس بن علي.

مدرب الناشئين: اللاعب يونس بن علي قام بموقف رجولي وندعمه في ذلك

وأوضح رمان في ندوة صحفية عقدها، الخميس، قبل مواجهة منتخب الكونغو المبرمجة غدًا الجمعة، أنّ "ما حدث لبن علي مع ناديه هو مثال لعدة حالات للاعبين آخرين لم يستطيعوا الالتحاق بالمنتخب الوطني."

وتابع: "صراحة؛ اللاعب بن علي قام بموقف رجولي والجزائر معروفة بهذه الأمور"، ليردف: "بن علي لاعب متخلق وملتزم بالإضافة إلى أن طريقة تفكيره أكبر من سنه لهذا فهو يريد رفع التحدي".

وردّ اللاعب بن علي، على قرار نادي نانت الفرنسي بفسخ عقده، قبل مواجهة السنغال في بطولة أمم أفريقيا للناشئين، بالقول: "أفتخر وأعتز بتمثيل الجزائر، واستدعائي من قبل المنتخب الوطني أمرٌ ليس متاحًا للجميع".

وكان نادي نانت الفرنسي، قد فسخ عقد اللاعب بن علي عقب تنقله للمشاركة مع "الخضر" في بطولة أمم أفريقيا لأقل من 17 عامًا، بالجزائر، استنادًا إلى لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي تسمح للأندية بعدم تسريح لاعبيها لمنتخباتهم الوطنية خلال المباريات التي تدور خارج أجندة "فيفا".