18-أكتوبر-2023
فدائي

(الصورة: فيسبوك)

يتجه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلى خطة بديلة لبرمجة مباريات "الفدائي"، تحسبًا لتصفيات كأسي العالم 2026 وآسيا 2027، في حال رفض مقترح الاستقبال في ملاعب الجزائر.

الاتحاد الجزائري للكرة أعلن سابقًا عن استضافة مباريات "الفدائي" والتكفل بكامل تكاليفها

ونقل موقع "وين وين"، عن مصادر من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وضع الأردن كبديل لخوض مباراة المنتخب الأول ضمن الاستحقاقات المقبلة، في حال رفض الاتحاد الآسيوي لمقترح الجزائر.

وأرجع المصدر إمكانية رفض لعب مباريات "الفدائي" على أرض الجزائر إلى "كونها تقع في قارة ثانية خارج آسيا"، ناهيك عن خوفٍ من إقحام السياسة في الكرة تزامنًا مع ما يحدث في فلسطين من اعتداء صهيوني.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أعلن، في وقت سابق، عن موافقته، رسميًا، على استضافة مباريات منتخب فلسطين في الجزائر والتكفل بكل التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث الرياضية، بتوصية من السلطات العليا للبلاد، تبعًا لطلب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب.

والثلاثاء، أثنى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، جبريل الرجوب، على قرار الجزائر القاضي باحتضان كل المباريات الرسمية والودية التي تدخل في إطار تحضيرات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم.

وينافس منتخب "الفدائي" في المجموعة التاسعة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027، إلى جانب أستراليا ولبنان، وسيلعب مباراته الأولى أمام منتخب لبنان في بيروت، قبل أن يستضيف أستراليا في الجولة الثانية خلال فترة التوقف الدولي في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.