01-يناير-2023
المننخب الليبي

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير – الترا جزائر

هدّد الاتحاد الليبي لكرة القدم بالانسحاب من بطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين "شان 2022"، المزمع إقامتها بالجزائر بين 13 كانون الثاني/جانفي والرابع شباط/فيفري المقبل، بسبب مشاكل مالية يواجهها.

القائمون على الهيئة الكروية الليبية دعوا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان مشاركة المنتخب في المحافل الخارجية

وفي بيان نشره الاتحاد عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أكّد بأنّه "تابع الاتحاد الليبي لكرة القدم بكل أسف الإجراءات المتخذة ضده بناء على طلبات من أشخاص يسعون إلى عرقلة عمل الاتحاد وتجميد نشاط لعبة كرة القدم داخليًا وخارجيًا من خلال رفعهم لدعاوي أمام المحاكم العادية بالمخالفة لأنظمة ولوائح الاتحاد والاتحادين الأفريقي والدولي، التي تحظر اللجوء إلى المحاكم العادية في أي نزاعات رياضية".

وأضاف: "نحن الآن بصدد الاستعداد لمشاركة فريقنا الوطني الأول في بطولة أفريقيا للاعبين للمحليين "شان" التي ستنطلق فعالياتها بالجزائر في الأيام القادمة، حيث تحول الفريق هذا الأسبوع لإقامة معسكر تدريبي خارجي بتونس، استعداداً للمشاركة في هذه البطولة للظهور بشكل مشرف أفريقيًا وربما قد نقرر الانسحاب من هذه البطولة في حالة عدم توفير الإمكانيات اللازمة."

وأفاد المصدر بأن "الاتحاد لديه التزامات مالية تجاه مدربه الأجنبي وطاقمه الفني المصاحب الملتزمين معنا بعقود تستوجب تسديد مرتباتهم في حينها حسب ما هو متفق عليه بالعقود المبرمة معهم، وقد لوحوا بالتوقف عن تدريب المنتخب واللجوء إلى (الفيفا) في حالة التأخر عن دفع مستحقاتهم خلال مدة قصيرة".

وحمّل الاتحاد الليبي للكرة كافة الجهات ذات العلاقة مسؤولية ما يترتب عن هذه الإجراءات من تداعيات قد تحرم شبابنا الرياضي من نشاط مسابقاته داخليًا وحرمان بلدنا من التواجد الفاعل في المحافل الأفريقية والدولية.

ودعا إلى "تدخل كافة الجهات المسؤولة التي يهمها مصلحة البلاد ورياضة كرة القدم خاصة باتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها ضمان استمرار نشاط الاتحاد داخليًا ومشاركة منتخباتنا وفرقنا الليبية بالخارج".

ويلعب المنتخب الليبي في المجموعة الأولى رفقة المنتخب الوطني، موزمبيق وإثيوبيا، ومن المنتظر أن يفتتح البطولة بمواجهة "الخضر"يوم 13 كانون الثاني/جانفي الجاري، بملعب براقي في العاصمة.