27-مارس-2020

قوى البديل الديمقراطي ندّدت بالحكم القضائي ضدّ كريم طابو (الصورة: ليبارتي)

فريق التحرير - الترا جزائر

حذّرت قوى البديل الديمقراطي، من وجود سلطات خفيّة في الجزائر تعمل للمحافظة على النظام، من خلال استغلال جهاز العدالة في مواجهة النشطاء السياسيين.

البديل الديمقراطي: كريم طابو بعد يومين قبل إطلاق سراحه، وقع ضحيّة اختطاف فعلي من سجن القليعة

وأوضحت قوى البديل الديمقراطي، في تفاعلها مع قضية المناضل السياسي كريم طابو، "أننا أمام تجاوز  خطير  للإجراءات من خلال محاكمة سياسية سريعة تم استدعاؤها بطريقة خفية دون علم المحامين وفي غياب المعني، الذي نقل  في ذات اللحظة  إلى المصحة بعد وعكة صحية".

وأبرز هذا التكتّل السياسي، أن "هذا التجاوز يدفعنا دون تردّد إلى القول أن هناك إرادة لسلطات الخفاء، تعمل بشكل سريع  للمحافظة على  بقاء النظام الذي  تواجهه قوة التعبئة الشعبية وتطالب بتغييره".

وبحسب بيان قوى البديل، فإن ّ"كريم طابو وبعد يومين قبل إطلاق سراحه، وقع ضحيّة اختطاف فعلي من سجن القليعة، ليقدّم إلى عدالة تسير وفق أوامر من أجل تمديد فترة حبسه بستّة أشهر إضافية، بدل وقف النفاذ الذي أصدره القاضي في الهيئة الأولى".

وندّدت قوى البديل الديمقراطي، بما وصفته "المهزلة القضائية"، وطالبت بـ"الحرية اللامشروطة للمسؤول الأوّل للاتحاد الديمقراطي الاجتماعي كريم طابو، و كذا كل المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي".

وقالت إن "التعسف الذي يضرب مرة أخرى كريم طابو، يشكل استفزازًا في وقت تحتاج فيه البلاد إلى الرزانة لمواجهة خطر ومخلفات جائحة  فيروس كورونا".

واعتبر البديل الديمقراطي، المشكّل من أحزاب اليسار المعتدل وأقصى اليسار، أن مكان كريم طابو وكل المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي ليس في السجن، بل بين أسرهم في هذه اللحظات الحرجة والخطيرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صدمة بعد تمديد حبس طابو 6 أشهر وأسئلة عن نزاهة القضاء

طابو يقترب من التخلّص من "الممنوعات السياسية"