05-أبريل-2021

البديل الديمقراطي وصف ممارسات السلطة الحالية اتجاه التعددية السياسية بالخطيرة (الصورة: الجزائر سكوب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أفاد تكتل البديل الديمقراطي، بأنه تلقى بارتياح رفض العديد من الأحزاب السياسية، المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة التي وصفها بالمهزلة.

أبدى البديل الديمقراطي تضامنه الكامل مع القيادة الشرعية والقانونية لحزب العمال

وذكر البديل الديمقراطي في بيان له، اليوم، أنه يحيي النشطاء والمواطنين بكل حساسياتهم، ممن يظلون مرتبطين بحل سياسي يكرس السيادة الشعبية من خلال انتقال ديمقراطي مستقل وعملية تأسيسية ذات سيادة.

وأشار إلى إن إصرار غالبية المواطنين على مواصلة الثورة الشعبية، برفض الانخراط في إعادة تشكيل النظام هو السبيل الوحيد لإنقاذ البلاد، وتفكيك آليات النظام الفاسد والسلطوي

وكرّر التكتّل المعارض رفضه أيّة انتخابات تديم النظام الاستبدادي، ودعوته للمواطنين ولجميع القوى العاشقة للحرّية والتقدّم إلى مواصلة التعبئة من أجل الانتصار السلمي على فاعلية الحقوق والحرّيات.

كما أبدى البديل الديمقراطي، تضامنه الكامل مع القيادة الشرعية والقانونية لحزب العمال، بعد ما وصفه بمحاولة الانقلاب الفظة التي قام بها أشخاص من خارج الحزب.

وذكر أنه يدين بشدّة هذا الهجوم الجديد على التعددية الحزبية والتعددية السياسية من خلال عملية غير قانونية لاغتصاب إرادة حزب سياسي عضو في تكتل البديل الديمقراطي.

وكانت كلّ الأحزاب المشكلة لهذا التكتل المعارض، قد أعلنت عدم مشاركتها في الانتخابات التشريعية، مثل حزب العمّال والتجمّع من أجل الثقافة والديمقراطية والحركة الشعبية الديمقراطية. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"البديل الديمقراطي" يُعلن عن تنظيم جلسات وطنية ردًا على دعوة تبون

قوى البديل الديمقراطي ترفض مشاورات تبون