17-أغسطس-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت المصالح المختصة للأمن الوطني عن استرجاع الهاتف النقال الخاص بالضحية جمال بن سماعيل، واكتشافها جماعة إجرامية مصنفة كمظمة إرهابية وراء العملية.

بلغ العدد الإجمالي للموقوفين في ارتكاب هذه الجريمة البشعة 61 شخص مشتبه فيه

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها، إن مصالحها المختصة تمكنت وباستعمال التقنيات الحديثة، من استرجاع الهاتف النقال ملك للضحية الذي اغتيل بطريقة بشعة في بلدية الأربعاء ناث إيراثن.

وأوضحت أنه من خلال عملية استغلال الهاتف النقال الخاص بالضحية، اكتشف المحققون حقائق مذهلة حول الأسباب الحقيقية لقتل الشاب جمال بن اسماعيل، والتي ستفصح عنها العدالة لاحقاً، نظرا لسرّية التحقيق.

ووفق نفس البيان، تمكنت المصالح المختصة للأمن الوطني في وقت قياسي من إلقاء القبض كذلك على 25 شخصًا مشتبه فيهم المتبقين، كانوا في حالة فرار على مستوى عدة ولايات من الوطن، من بينهم شخصين اثنين  مشتبه فيهما، تم إلقاء القبض عليهما من قبل مصالح أمن ولاية وهران غربي البلاد، كانا يتأهبان لمغادرة التراب الوطني.

وبلغ العدد الإجمالي للموقوفين في ارتكاب هذه الجريمة البشعة 61 شخص مشتبه فيه، لهم المسؤولية بدرجات مختلفة في قتل، حرق وتنكيل جثة، تحطيم أملاك وانتهاك حرمة مقر أمني.

‏كما توّصل التحقيق، وفق البيان، إلى اكتشاف شبكة مختصّة في الإجرام، التي كانت وراء المخطط الشنيع، مصنفة منظمة إرهابية وذلك باعترافات عناصرها الموقوفين.

وكانت السلطات الجزائرية، بقرار من المجلس الأعلى للأمن، قد صنفت مؤخرًا حركة الماك التي تدعو لاستقلال منطقة القبائل كمنظمة إرهابية.

 

 اقرأ/ي أيضًا:

1208 إصابة.. كورونا تواصل حصد الأرواح وأطباء يشكون نقص الأكسجين

مختص في علم الأوبئة: كميات الأكسيجين لم تعد كافية لمرضى كورونا